Date : 29,05,2017, Time : 02:20:04 PM
6356 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 25 صفر 1438هـ - 26 نوفمبر 2016م 09:18 م

مقاضاة رجل أعمال هولندي لرشوة مسئولة تنفيذية في جوجل

مقاضاة رجل أعمال هولندي لرشوة مسئولة تنفيذية في جوجل
تعبيرية

جي بي سي نيوز-: يمثل رجل أعمال هولندي أمام المحكمة، الأسبوع المقبل، في مدينة “ألميلو” بمقاطعة “أوفر آيسل” شرق هولندا بتهمة رشوة مسئولة تنفيذية بموقع البحث الشهير على شبكة الإنترنت “جوجل”.

ونشرت صحيفة “فينانسيلي داجبلاد” الهولندية أن رودي شتروينك الرئيس السابق لمجموعة “شأخ” متهم هو وزوجته بتقديم رشوة قيمتها 1.7 مليون يورو، فضلا عن غسيل أموال وعمليات احتيال وتزوير لجذب “جوجل” إلى مركز بيانات في “إيمشافن”.

وقد تمت هذه الصفقات والتحويلات المالية في الفترة بين يوليو 2008 ومارس 2010 عندما كان شتروينك رئيسا لهذه الشركة العقارية، التي انهارت تقريبا منذ ذلك الحين. وتردد أن شتروينك دفع هذه الأموال إلى مديرة “جوجل” سيمون توشا، التي كانت وظيفتها تتمثل في التفاوض بشأن العقود بين جوجل ومراكز البيانات والمعلومات حول العالم.

وكانت توشا قد اعترفت أمام المحكمة بالولايات المتحدة هذا العام أنها تلقت مبلغ حوالي 3.2 مليون دولار كعمولات ورشى من شركات في كل من بريطانيا وهولندا، خلال عمليات التفاوض بين جوجل ومراكز البيانات.

وأوضحت الصحيفة أن قضية المحكمة تركز على مركز بيانات أصغر تمتلكه شركة “شأخ”، وليس المركز الجديد المقرر افتتاحه الشهر المقبل في هولندا.

وكانت العقود الأولى مع “جوجل”، أشهر محرك للبحث على الإنترنت، بشأن مركز البيانات الجديد قد تمت في عام 2012 بعد مغادرة المسئولة المتهمة “توشا” لشركة “جوجل”، التي ذكرت في بيان بأنها وقعت ضحية لهذه الجرائم، مؤكدة أنها تؤيد تماما تحقيقات الحكومة الهولندية مع المتهمين في هذا الخصوص.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

اغتصاب الرجال والنساء في الموصل .. تقرير ديرشبيغل


اقرأ المزيد