Date : 21,05,2018, Time : 07:36:48 PM
4488 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 17 محرم 1438هـ - 19 أكتوبر 2016م 02:50 م

لتسهيل عملية الولادة.. اتّبعي هذه النصائح

لتسهيل عملية الولادة.. اتّبعي هذه النصائح

جي بي سي نيوز:- تتحمس المرأة للولادة فور دخولها في الشهر التاسع للحمل، وتنتظر بفارغ الصبر حمل طفلها بين يديها. إلا أن هذا الأمر لا يمكن أن يتم بسهولة، بل هو يحتاج إلى الكثير من الوقت لا سيما لإتمام فتح الرحم. وعلى الرغم من أن هذه الأمور لا يمكن أن تشمل جميع النساء إلا أن بعضهن قد يعانين من هذه المشكلة ما يضطرهن إلى اللجوء إلى الولادة القيصرية. لذلك هناك بعض النصائح التي من شأنها المساعدة في تسهيل عملية الولادة ومنها:
الحركة والمشي
يعد المشي واحداً من أفضل الطرق التى تساعد في تسهيل الولادة كونه يؤدي إلى ارتخاء عضلات الحوض ويساعد فى توسيع الرحم مما يعمل على تسهيل الولادة الطبيعية.
تحفيز الحلمات
إن تحفيز الحلمات لا يساعد فقط على الوصول إلى الرضاعة الطبيعية بل إنه يساعد في تسهيل الولادة الطبيعية أيضاً، كون تحفيز الحلمات يعمل على زيادة تقلصات الرحم وهذا ما تم إثباته علمياً على عدد من السيدات وفق الكثير من الدراسات التي أجريت على هذا الموضوع.
ممارسة العلاقة الحميمة
تعد هذه النصيحة واحدة من التي يقدمها الكثير من الأطباء في الشهر التاسع لا سيما إذا كانت المرأة لا تعاني من أي مشاكل لأن ممارسة العلاقة الحميمة تزيد من إنقباضات الرحم كما أنها تسمح بالإفراج عن هرمون الأوكسيتوسين كما أنه ثبت علمياً أن السائل المنوي يحتوى على البروستاجلاندين والذى يعمل على تليين عنق الرحم مما يعمل على تسهيل الولادة وتوسيع الرحم.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

هل ينجح ترامب في إنشاء تحالف دولي ضد إيران ؟


اقرأ المزيد