Date : 23,05,2018, Time : 09:48:58 PM
5021 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 17 محرم 1438هـ - 19 أكتوبر 2016م 09:05 ص

العبادي وبوتين يبحثان سير عملية تحرير الموصل

العبادي وبوتين يبحثان سير عملية تحرير الموصل
فلاديمير بوتين وحيدر العبادي

جي بي سي نيوز :- أعلن الكرملين الثلاثاء، عن إجراء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد فيه دعمه لجهود العراق في مكافحة "الإرهاب".

وجاء في بيان الكرملين بهذا الصدد أنه "جرى تبادل مفصل للآراء حول عملية القوات الحكومية العراقية لتحرير مدينة الموصل من مسلحي تنظيم "داعش".
وتمنى فلاديمير بوتين للجيش العراقي وحلفائه النجاح في تحقيق هذه المهمة، مؤكدا دعمه لجهود السلطات العراقية للقضاء على بؤرة الإرهاب الدولي وضمان سيادة ووحدة أراضي البلاد". وأشير في البيان إلى أن بوتين والعبادي "خلال مناقشة الجهود الروسية — العراقية المشتركة لمكافحة الإرهاب، قيما عاليا عمل المركز المعلوماتي في بغداد، الذي يجري في إطاره تنسيق العمل بين العسكريين الروس والعراقيين والإيرانيين والسوريين".
وكانت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أعلنت الثلاثاء، دعم الاتحاد لجهود العراق بتحرير مدينة الموصل من سيطرة جماعة "داعش" الارهابية، داعية إلى حماية السكان المدنيين.
يذكر أن العبادي أعلن الاثنين، انطلاق معركة تحرير الموصل، وأسفرت المعركة منذ انطلاقها عن تحرير العديد من مناطق محافظة نينوى أبرزها قضاء الحمدانية شرق الموصل.
المصدر: سبوتنيك 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

مدير مكتب الصدر ينفي إجراء اتصالات بين "سائرون" وواشنطن


اقرأ المزيد