Date : 27,05,2018, Time : 08:03:40 AM
2523 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 16 محرم 1438هـ - 18 أكتوبر 2016م 09:44 م

القوات العراقية تنسحب من قرقوش شرق الموصل

القوات العراقية تنسحب من قرقوش شرق الموصل
قوات عراقية تتخذ مواقعها قرب الحمدانية شرق الموصل

جي بي سي نيوز- قالت مصادر أمنية : إن قوات الجيش العراقي اضطرت للانسحاب إلى الأطراف الجنوبية الغربية من مدينة "قرقوش" شرق الموصل بعد تعرضها لعمليات قنص من مسلحي تنظيم الدولة ، بينما أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة استعادة مقاتلي التنظيم قرية إبراهيم الخليل المقابلة لبلدة الكوير جنوب شرقي الموصل.

وقالت قناة "الجزيرة" إن اللواء 35 التابع للفرقة التاسعة من الجيش العراقي انسحب من قرقوش إلى أطرافها الجنوبية الغربية بعدما وجهوا بقناصة تنظيم الدولة. واشارت مصادر أمنية عريقة إلى أن الجيش ما زال يطوق قرقوش وسيعمل على استعادتها في وقت قريب.

في المقابل ، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إنّ مقاتلي التنظيم استعادوا قرية إبراهيم الخليل جنوب شرقي الموصل عقب فرار قوات البيشمركة ومليشيا الحشد. على حد وصفها.

وجاءت هذه التطورات بعدما استعادت القوات العراقية مزيدا من المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في المحورين الجنوبي والجنوبي الشرقي لمدينة الموصل، في المقابل سقط قتلى من القوات الأمنية العراقية في هجمات شنها التنظيم بسيارات مفخخة، بينما تواصل طائرات التحالف إسنادها للقوات البرية العراقية بقصف مواقع للتنظيم في محيط الموصل

وأفادت مصادر أمنية عراقية أن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من استعادة السيطرة على قريتي البجوانية السفلى و"تل السمن" جنوب الموصل. وقد بدأت الفرقة التاسعة من الجيش العراقي التقدم في محور "الكوير" باتجاه ناحية النمرود جنوب شرق الموصل، في وقت باشرت فيه قوات الشرطة الاتحادية التقدم باتجاه قرية تلول ناص ومنطقة المِشراق جنوب الموصل.

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

فيديو : بوتين وآبي يؤكدان سعيهما إلى اتفاقية سلام


اقرأ المزيد