Date : 27,05,2018, Time : 08:12:36 AM
2528 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 15 محرم 1438هـ - 17 أكتوبر 2016م 11:01 م

قرار إيراني بوجود معممين شيعة مع كل فوج عراقي لتحريضهم على القتال بالموصل

قرار إيراني بوجود معممين شيعة مع كل فوج عراقي لتحريضهم على القتال بالموصل
معممون شيعة يصحبون القوات العسكرية في معارك الموصل لتحريضهم على القتال

جي بي سي نيوز - : كشفت مواقع سنية عراقية أن المعممين الشيعة من رجال الدين يصاحبون الحشد الشعبي والجنود لتحريضهم على القتال في الموصل .

 ونشر هؤلاء عشرات الصور عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتكشف بأن إيران قررت أن يكون مع كل فصيل عدد من رجال الدين المعممين لتحريض المقاتلين على القتال وحثهم على عدم الفرار ، وتأكيد حربهم " المقدسة " ضد السنة في الموصل خاصة وأن سكانها من أتباع " يزيد " وفق ما يروج هؤلاء .

ويخضع الحشد لمحاضرات وجلسات تحضيرية ومشاهدة أفلام تصور مقتل الحسين على أيدي بني أمية من باب التحريض وشحن الهمم ،  ويستمر التحريض من خلال مكبرات الصوت التي يصرخ فيها المعممون محرضين  : الموت للنواصب ، لبيك يا زينب ، يا لثارات الحسين إلخ .

وكان تنظيم الدولة المتشدد تمكن من احتلال ثلثي العراق من قوات الشيعة التي فرت في غضون ساعات ، قبل أن تمنع الطائرات الأمريكية التنظيم من احتلال بغداد التي كانت على وشك السقوط .

وارتخت قبضة التنظيم على مساحات شاسعة من أماكن سيطرته بفعل الغطاء الجوي الكثيف المصاحب للقوات العراقية وقوات البشمركة .

ويقاتل الآن في الموصل ما يقرب من أربعة أو خمسة آلاف مقاتل من التنظيم الذي تقول الحكومة العراقية إنه يتخذ المدنيين كدروع بشرية ، بينما قدرت مصادر عسكرية القوات المهاجمة بما ينوف عن 100 ألف مقاتل  بالإضافة إلى فرقة كاملة من الحرس الثوري الإيراني ..

يذكر أن القوات العراقية سبق وحشدت في معركة تكريت 70 ألف مقاتل ، باعتراف  منظمة بدر التي يتزعمها رجل إيران  هادي العامري .




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

واشنطن تتوعد دمشق بردّ «صارم» إذا هاجمت درعا


اقرأ المزيد