Date : 23,05,2018, Time : 11:34:58 PM
5730 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 15 محرم 1438هـ - 17 أكتوبر 2016م 06:29 م

صورة العبادي خلال إعلانه معركة الموصل تثير سخرية المغردين

صورة العبادي خلال إعلانه معركة الموصل تثير سخرية المغردين
العبادي خلال إلقائه بيان معركة لموصل وحوله ضباط

جي بي سي نيوز - : علق مغردون على إعلان حيدر العبادي الأحد البدء في معركة الموصل بأنها تأتي في سياق البجاحة السياسية ، على اعتبار أن الذي بدأ بالمعركة هو القوات الامريكية وسلاحها الجوي وقوات من فرنسا وكندا والحشد الإيراني وفرق من الحرس الثوري .

 وقال هؤلاء في معرض تعليقهم على ذلك بأن العبادي لا يملك زمام أمره   ، وأن  الضباط االذين ظهروا معه على تلفزيون العراق الرسمي لم يخض أي منهم أي معركة من قبل ، وجيء بهم من الحواري الشعبية وتم ترفيعهم أيام المالكي بإيعاز إيراني بسبب ولائهم المطلق للولي الفقيه ولعلي خامنئي .

أضاف البعض  : هل هؤلاء ضباط حروب ، وهل يستطيع الجيش العراقي والحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي خوض معركة الموصل بدون الأمريكان لطرد التنظيم المتشدد من المدينة ..  

وطالب هؤلاء بحماية المدنيين السنة الذين يقبعون بين كماشة التنظيم الذي أذاقهم الويلات  وبين قوات الحشد الشعبي الإيراني الذين من المتوقع أن يرتكبوا حمامات دم بحق الأبرياء .

 و يبلغ عدد القوات الأيرانية والشيعية التي حشدت لاحتلال الموصل السنية 100 ألف مقاتل شيعي يعززهم سلاح الجو الامريكي وسلاح جو التحالف وقوات برية أمريكية وغربية والعشائر وربما قوات عربية لم يعلن عنها ، بينما يقدر خبراء    تعداد مقاتلي التنظيم المتشدد في المدينة ما بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف مسلح  .




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

خامنئي يطرح شروطا على الأوروبيين لبقاء إيران ضمن الاتفاق النووي


اقرأ المزيد