Date : 26,05,2018, Time : 11:15:56 AM
5074 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 14 محرم 1438هـ - 16 أكتوبر 2016م 10:38 ص

زبدة الجسم تشدّ البشرة وتخلّصكِ من جفافها

زبدة الجسم تشدّ البشرة وتخلّصكِ من جفافها
زبدة الجسم

جي بي سي نيوز:- بشرة متشقّقة، مليئة بالشوائب وجافة، مخاوف جماليّة تسعى المرأة إلى تجنّبها. في كلّ مرّة تظهر فيها البقع السوداء، تزداد تمدّدات الجلد وتتفاقم مشكلة الترهّل تلجئين إلى العديد من الأساليب للتخلّص من هذه المشاكل وللحصول على نتيجة مضمونة. من بين هذه الحلول، إلجئي إلى زبدة الجسم أو ما يعرف بـBody Butter التي تُنعش بشرتكِ وترطّبها.

الزبدة هي عبارة عن كريم ترتكز تركيبته على مكوّنات عديدة تساهم في حماية البشرة من التشقّقات والجفاف. ما يميّز هذا المستحضر عن كريم الجسم هو أنّه أكثر سماكة ويستغرق بعض الوقت حتّى يمتصّه الجلد، كما أنّه مخصّص للبشرة الجافّة فقط. تتكوّن زبدة الجسم من زبدة الشيا (إضغطي هنا لتتعرّفي على منافع زبدة الشيا على البشرة، الشعر والشفاه) كمكوّن أساسيّ وتضاف إليها بعض المكوّنات مثل زبدة الكاكاو وبعض الزيوت الأساسيّة. تجدين زبدة الجسم لدى العديد من العلامات التجاريّة، كما بإمكانكِ أنتِ أيضاً أن تحضريها في المنزل لمكافحة شيخوخة الجلد، لترطيب البشرة ولإعادة مرونتها وشدّها. إليكِ الوصفة:

المكوّنات:

  •  نصف كوب من زبدة الشيا
  •  نصف كوب من زبدة الكاكاو أو زبدة المانغو
  • نصف كوب من زيت جوز الهند
  • 10 إلى 20 قطرة من زيت القرفة أو زيت اللافندر

 

طريقة التحضير:

إمزجي جيّداً زبدة الشيا، زبدة الكاكاو أو المانغو وزيت جوز الهند ثمّ ضعي هذا الخليط على النار على حرارة متوسّطة وحرّكيه جيّداً حتّى تذوب المكوّنات بالكامل. أضيفي زيت اللافندر أو القرفة بعدما يبرد المزيج، ثمّ ضعيه في الثلاجة لمدّة ساعة حتّى يصبح لديكِ خلطة سميكة لكن لا تزال ليّنة بعض الشيء. ضعي المزيج في الخلاّط لمدّة 10 دقائق وأعيده إلى الثلاجة لمدّة 15 دقيقة. من بعدها بإمكانكِ أن تدلّكي بشرتكِ بزبدة الجسم لتحصلي على نتيجة مضمونة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

15 جريحا بانفجار عبوة ناسفة في مطعم هندي بكندا واستبعاد فرضية الارهاب


اقرأ المزيد