Date : 28,05,2018, Time : 01:00:06 PM
3523 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 13 محرم 1438هـ - 15 أكتوبر 2016م 12:33 ص

يارب فرحنا بالزمالك

يارب فرحنا بالزمالك
محمود معروف

لا أحد يستطيع التنبؤ بنتيجة مباراة الزمالك وصن دوانز جنوب أفريقيا التي تقام عصر اليوم في بريتوريا لكن يقيني وثقتي في الله أن لاعبي الزمالك لن يدخروا جهدا من أجل تحقيق الفوز خارج ملعبهم وقد فعلوها كثيرا أخرها الفوز علي فريق انيمبا النيجيري وهو في تقديري أقوي من صن دوانز المحظوظ الذي اشترك في دوري المجموعات برغم خروجه من دور الـ 16 لكنه أشترك بدلا من فيتا كلوب بطل الكونغو لاشراكه لاعبا موقوفا فكان القرار استبعاد الفريق كله من البطولة ليحل محله صن دوانز الذي وجد نفسه اول المجموعة بعد استبعاد وفاق سطيف الجزائري بسبب شغب جمهوره في مباراة صن دوانز.

أنا شخصيا لا أخاف من فريق جنوب أفريقيا فكثير من الفرق التي هزمها الزمالك والأهلي والمقاولون في بطولات أفريقيا أقوي منه عشرات المرات لكنه الحظ الذي سانده.. لكنه لن يسانده علي طول الخط وقطعا اهتز لاعبوه وارتعدوا وارتعشوا من فوز منتخب مصر علي الكونغو في عقر دارها وهو المنتخب الذي معظمه من لاعبي الزمالك.

لن ننسي أن الزمالك خسر من صن داوانز "رايح جاي" وهو أول فريق أفريقي في التاريخ يهزم الزمالك مرتين وبهذا اعتبرها كبوة ولن تتكرر.. كانت الأخطاء في المباراتين وايضا في مباراة الوداد المغربي هي الكرات العرضية وقطعا لاعبو الزمالك ومدربهم مؤمن سليمان قد ادركوا هذا جيدا وتعلموا من الدرس واستفادوا من تجربة المنتخب امام الكونغو وكان قلبا الدفاع هما لاعبي الزمالك علي جبر واسلام جمال وقطعا كل الكرات العرضية من لاعبي الكونغو.

أيضا احمد الشناوي في مباراة الوداد كان في أسوأ حالاته ولن يتكرر منه أخطاء تلك المباراة فهو اجمالا من أحسن حراس المرمي في مصر وافريقيا وسوف يثبت اليوم هذه الحقيقة.

الظهيران الايمن والايسر كانا ثغرة كبري أمام الوداد ولن اتدخل في التشكيل لكنني شخصيا أفضل أن يلعب رمزي خالد ظهير أيمن ومعروف يوسف ظهير أيسر لتفوقه في السرعة لايقاف خطورة الظهير الأيمن الذي يتقدم كثيرا. وإذا كان ضروريا أن يلعب معروف يوسف في خط الوسط فأرشح رمزي خالد ظهير أيسر واحمد توفيق ظهير أيمن لكنني كنت أفضل ان يغلق الزمالك منطقة الوسط بثلاثة لاعبين مدافعين هم طارق حامد وابراهيم صلاح واحمد توفيق.. والظهيران معروف يوسف ورمزي خالد.. وخلف المهاجمين ايمن حفني وشيكابالا.. وفي الهجوم باسم مرسي أو ستانلي النيجيري.

بالتوفيق للاعبي الزمالك ابناء مصر الغالية يارب.

(المصدر: الجمهورية2016-10-15)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

عباس قد يغادر المستشفى قريبا..


اقرأ المزيد