Date : 26,01,2021, Time : 03:43:33 AM
3750 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 16 شعبان 1437هـ - 24 مايو 2016م 10:53 ص

عدوى فيروسية تتحول إلى أداة لتثبيت الحمل

عدوى فيروسية تتحول إلى أداة لتثبيت الحمل
تعبيرية

جي بي سي نيوز:- الآن يمكنكِ الحفاظ على جنينكِ دون القلق من فقدانه بسبب الإجهاض، وذلك لأن العلماء اكتشفوا مؤخرًا وجود بروتين يعزز نمو المشيمة ويساهم في تثبيت الحمل وبقاء الجنين داخل الرحم، ذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة الديلي ميل، فاكتشفي معنا هذه الأداة الجديدة...

عدوى فيروسية تنتج وسيلة لتثبيت الحمل

هناك عدوى فيروسية انتقلت إلى أجدادنا منذ أكثر من 25 مليون عام أنتجت بروتين يسمى Syncytin-1 ويتكون على سطح الجنين قبل أن ينتقل إلى الرحم ليعمل على تعزيز نمو المشيمة واستقرار الأجنة دون أن يحدث لها إجهاض.

وقال الدكتور "هاري مور" المتخصص في بيولوجيا الخلايا الجذعية وصاحب الدراسة الخاصة بموضوع الإجهاض المتكرر: في نهاية المطاف نحن قد نكون قادرون على تطوير اختبارات الدم حتى توصلنا إلى تحديد حالات الحمل الخطيرة وبالتالي يمكننا تطوير العلاجات المناسبة.

بروتين Syncytin-1 تحت الاختبار

أكد الطبيب "هاري مور" أن الباحثين يدرسون الآن تأثير إفراز بروتين Syncytin-1 على الجنين في المراحل الأولى من الحمل وذلك من خلال دراسة النساء اللاتي يخضعن لعمليات التلقيح الصناعي.

وأضاف: لم نكن نعرف أن هذا البروتين موجود داخل الجنين ويساعد على التصاقه بداخل الرحم، وقد أثبتنا ذلك مخبريًا وتوصلنا إلى أن Syncytin-1 يفرز حويصلات دهنية تساعد على تثبيت الجنين أثناء الحمل.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

اللجنة المختصة بمجلس الشيوخ الأمريكي تصادق على تسمية بلينكن وزيرا للخارجية


اقرأ المزيد