Date : 28,01,2021, Time : 06:12:42 AM
3464 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 28 رجب 1437هـ - 06 مايو 2016م 12:13 ص

5 فوائد مدهشة لـ«العنب» تجعلك حريصا على تناوله يوميا

5 فوائد مدهشة لـ«العنب» تجعلك حريصا على تناوله يوميا
تعبيرية

جي بي سي نيوز-: يتمتع العنب بالعديد من الفوائد الغذائية الكثيرة، والتي تجعله من أفضل الفواكه الصيفية المفيدة لصحة وسلامة الإنسان، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

لذا نقدم لكم أهم الفوائد الغذائية للعنب، والتي تجعلك حريصا على تناوله بشكل دائم.

سرطان الثدى
يساعد تناول العنب وبالتحديد العنب الأحمر على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدى والذي انتشر بين النساء في الفترة الأخيرة بشدة.. وذلك بسبب احتوائه على مواد الاكسدة التي تعمل على حماية الجسم من الاورام السرطانية.

عسر الهضم
يساعد العنب على التخلص من مشكلة عسر الهضم والتي تعتبر من المشكلات المزعجة التي يعانى منها الكثيرين وذلك لاحتوائه على انزيمات تساعد على الهضم بشكل جيد.

اضطرابات الكلي
يعمل العنب على تقليل حموضة حمض اليوريك مما يساعد في الحد من الضغط على الكلي والتخلص من الالام المصاحبة له فاذا كنت تعانى من هذه المشكلة فكل ماعليك أن تتناول العنب وجعله جزء من نظامك الغذائى.

الإمساك
يحتوى العنب على العديد من الالياف الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلة الإمساك فيعتبر ملين طبيعى لايؤثر على الصحة وخاصة للمراة الحامل والمرضع.

تاثيره على الشعر
يعتبر العنب من افضل الفواكه التي تعمل على تنعيم الشعر وتقويته وذلك من خلال تناوله أو استخدامه كقناع مرطب للشعر من خلال تدليك الشعر بعصير العنب وتركه لمدة 3 ساعات ثم غسل الشعر.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

الغاء تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة ارهابية .. لماذا ؟


اقرأ المزيد