Date : 26,01,2021, Time : 02:14:27 AM
3433 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 24 رجب 1437هـ - 02 مايو 2016م 07:52 ص

ماذا تعرفين عن فوائد اللّوز الجماليّة؟

ماذا تعرفين عن فوائد اللّوز الجماليّة؟
اللّوز

جي بي سي نيوز - اللّوز غنيّ جدّاً بخصائص مفيدة لجمال البشرة كالبروتينات والأحماض الدهنيّة الأساسيّة مثل أميغا 6 و9،ما يجعله فعّالاً في حلّ مشاكل البشرة أهمها التجاعيد،الجفاف،الشحوب والإرهاق.

يعدّ اللوز كذلك مقشّراً رائعاً للبشرة بكلّأنواعها،يخلّصها من بقايا طبقات الخلايا الميتة ويكشف عن الطبقات الأكثر صحّة،نضارة وإشراقة،فيغذّي بعمق البشرة ويحميها من أشعّة الشمس الضارّة لغناه بمضادّات الأكسدة المقاومة للشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للتجاعيد.

أمّا بالنسبة لزيت اللّوز يناسب جميع أنواع البشرة، فيمنحها الترطيب الذي تحتاجه والنعومة كما يقي المنطقة حول العينين،يصرف السموم منها ويخفّف من مظهر الهالات السوداء حولها. ولأنّه غنيّ بمضادّات الأكسدة فهو يؤخّر علامات التقدّم في السنّ وينشّط عمليّة التجديد الخلويّ.

لا تتوقف فوائد اللّوز وزيته السحريّ عند البشرة فقط، بل تمتدّإلى الشعر، فمن الشائع أنّ زيت اللّوز مقوٍّ فعّال للشعر ويحفّز نموّه بسرعة، كما يقلّل من تقصّفه وسقوطه، وينظّمإفرازات الفروة،ما يجعل الشعر يبدو برّاقاً وبصحّة جيّدة.

كما يمكنكِ أيضاً استخدامه لتصفيف الشعر لكن بكميّات قليلة جدّاً بدلاً من المستحضرات الكيميائيّة والمصنّعة، فهو بديل رائع لتلطيف وتهذيبالشعيرات المتمرّدة وكذلك بديل لسيروم الذي يلطف الخصلات بعد تصفيفها ويعزّز من بريقها ومظهرها الأملس الناعم.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي على علو متوسط في أجواء لبنان


اقرأ المزيد

مجلس الشيوخ يتسلم من مجلس النواب لائحة الاتهام ضد الرئيس السابق دونالد ترمب تمهيدا لإجراء محاكمة العزل