Date : 01,03,2021, Time : 03:25:51 PM
14063 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 10 رجب 1437هـ - 18 ابريل 2016م 07:07 م

فوائد الفراولة فى حرق الدهون و تقوية الذاكرة

فوائد الفراولة فى حرق الدهون و تقوية الذاكرة

جي بي سي نيوز- تبداء فاكهة الفراولة فى الظهرو مع بداية دخول فصل الصيف، و تتميز الفراولة بمذاقها الحلو و رائحتها الجذابة، و تتحتوى الفراولة على نسبة عالية من فيتامين”C”، و تعتبر من مضادات الاكسدة، التى تحافظ على الخلايا و الانسجة، و تحتوى ايضا على البوتاسيوم و الماغنسيوم، و تعتبر الفراولة من الفاكهة المفيدة التى ينصح بتناولها فى انظمة الرجيم، لانخفاض السعرات الحرارية بها، كما يطلق عليها البعض فاكهة الرشاقة، و اليكم خمس فوائد للفراولة.

1 حرق الدهون

تعمل الفراولة علىاذابةالدهون بالجسم، و قد قام العلماء بتجربة على مجموعة من السيدات، يتناولون الفراولة بشكل دائم، بجانب النظام الغذائى لهم، وجدوا انهم يخسرون وزنهم.

2 الفراولة و تقوية الذاكرة

تساعد مادة ” الانثوسيانين” الموجودة فى الفراولة على تقوية الذاكرة بنسبة 100%، و على المدى القصير، و ذلك اذا تم تناولها بشكل منتظم لمدة 8 اسابيع متتالية.

3 مضادة للشيخوخة

تحتوى الفراولة على مادة “البيوتين” التى تساعد مقاومة اعراض الشيخوخة، و الحفاظ على نضارة البشرة، كما تعمل على اعادة بناء الشعر و الاظافر.

4 الوقاية من امراض السرطان

يوجد بالفراولة ” فيتامينC، فولات، انثوسيانين، كايمبفيرول” الذين يشكلو معا فريقا قوى لمحاربة و مقاومة السرطان و الاورام.

5 تحافظ على العين

تعمل الفراولة على الحفاظ على صحة العين، و ذلك لاعتمادها على فيتامين سى، و الفلافونيد، و الفينول، كما تحافظ على الفراولة على ضغط العين، و ينصح بتناول ثلاث حبات فراولة يوميا، كحد ادنى لتجنب الاصابة بامراض العينن.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

إيران تساوم الوكالة الدولية: المعلومات مقابل رفع الحظر


اقرأ المزيد