Date : 19,09,2020, Time : 10:39:36 PM
4922 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 13 جمادي الآخر 1437هـ - 23 مارس 2016م 08:28 ص

تطبيق جديد لمراقبة كمية السكر التي يتناولها الأطفال

تطبيق جديد لمراقبة كمية السكر التي يتناولها الأطفال
كمية السكر التي يتناولها الأطفال

جي بي سي نيوز - عام جديد، وتحذير جديد حول الوجبات الغذائية للأطفال. وفقا للصحة العامة البريطانية، الأطفال في المملكة المتحدة يأكلون أكثر من وزنهم من السكر سنويا.

في حين أن الحد الأقصى الموصى بها يوميا من السكر (السكر غير الموجود بشكل طبيعي في الغذاء، مثل الفواكه) هو 19 غراما، أو خمسة مكعبات من السكر، للأطفال من سن 4-6 سنوات، و24 غراما، أو ستة مكعبات من السكر، للأطفال من سن 7-10 سنوات، و30 غراما، أو سبعة مكعبات من السكر، للأطفال الأكبر من سن 11 عاماً.

وعلى الرغم من هذه المبادئ التوجيهية، يأكل الاطفال ما بين سن 4-10 عاما 5.500 مكعب من السكر سنويا، وهي عبارة عن 22 كجم، ومتوسط وزن طفل يبلغ من العمر 5 سنوات.

في محاولة لمكافحة حب جيل الشباب المتزايد للأطعمة الحلوة، أطلقت الصحة العامة البريطانية حملة Change4Life، لمساعدة الآباء والأمهات على مراقبة النظام الغذائي لأطفالهم.

بالتزامن مع هذه الحملة أطلق أيضا تطبيق جديد، اسمه Sugar Smart، والذي يتيح للمستخدمين اكتشاف محتوى السكر من منتج معين عن طريق مسح الباركود.

وقالت الدكتورة أليسون تيدستون، خبيرة التغذية للصحة العامة، في بيان صحفي، " يتناول الأطفال ثلاث مرات الحد الأقصى الموصى به من السكر"، واضافت، "هذا يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان المؤلم، وزيادة الوزن والسمنة، والتي يمكن أن تؤثر أيضا على رفاه الأطفال، وانخفاض احترام الذات لديهم والتغيب عن المدرسة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

عشية تطبيق آلية الزناد.. انقسام حاد داخل إيران


اقرأ المزيد