Date : 25,02,2021, Time : 09:44:28 PM
13445 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 05 جمادي الآخر 1437هـ - 15 مارس 2016م 06:51 م

مشعل: إيران خفضت دعمها لحماس لرفضنا مساندة الأسد

مشعل: إيران خفضت دعمها لحماس لرفضنا مساندة الأسد
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل - ارشيف

جي بي سي نيوز :- قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" خالد مشعل : أن إيران خفضت دعمها لحركة حماس ، بسبب موقف الحركة من الأزمة السورية .

وأضاف مشعل في مقابلة مع قناة " فرانس 24" ، الاثنين : أن الدعم الايراني لحماس تراجع بسبب رفض حماس مساندة الاسد في سوريا عقب اندلاع الثورة السورية عام 2011 ، وهو ما أثر على العلاقات بين حماس وطهران بعد أن غادرت وفود حماس العاصمة السورية دمشق .

وأشار الى أن العلاقة بين طهران وحماس في الوقت الراهن في حالة من الجمود ، ولكنها لم تصل الى " القطيعة الكاملة " ، مشيراً الى أن هناك وفوداً من حماس تزور طهران أحياناً .

وفي الشأن الداخلي الفلسطيني ، قال مشعل : أن حماس لا تسعى الى حرب مع اسرائيل في قطاع غزة ، وهي تحاول الآن فك الحصار عن غزة والتخلص من آثار الحرب الاخيرة على القطاع .

وأوضح أن حماس مستعدة لجميع الخطوات من أجل تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية ، كاشفاً عن لقاء مرتقب بين حماس وفتح من أجل اتفاق المصالحة ، وذلك استكمالاً للقاءات السابقة التي عقدت في الدوحة .

وشدد مشعل على أن الفلسطينيين يشعرون اليوم بأن العالم نسيهم ، وأن تقسيم المسجد الأقصى أشعل انتفاضة جديدة .

وفي السياق ، رفض مشعل التعليق على تصنيف حزب الله " منظمة ارهابية " ، من قبل وزراء الداخلية والخارجية العرب بتحفظ من العراق ولبنان ، ومن قبل دول مجلس التعاون الخليجي .




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

إسرائيل تضع يدها على 193 دونما في رام الله


اقرأ المزيد