Date : 26,01,2021, Time : 04:24:28 AM
3541 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 26 جمادي الاول 1437هـ - 06 مارس 2016م 07:18 م

الفوائد الصحية لجوز الهند

الفوائد الصحية لجوز الهند
جوز الهند

جي بي سي نيوز - أحد أكثر الأطعمة المفضلة في شهر رمضان هو جوز الهند، والتي تستخدم في تحضير كافة حلويات شهر رمضان. يعتبر سكان جزر المحيط الهادئ أن جوز الهند هو علاج لجميع الأمراض، وهذا هو سبب تسمية شجر جوز الهند باسم “شجرة الحياة”، ويعتقد أن جوز الهند يمتلك قدرات للشفاء أعلى وأبعد من ذلك.
تعرفي إلى أهم الفوائد الغذائية والصحية لجوز الهند.
1- تقوية الجهاز المناعي:
تناول جوز الهند مفيد لتقوية المناعة، وهذا لأنه مضاد للفيروسات، والجراثيم، والطفيليات، والفطريات، وهذا يعني أنه يقتل البكتيريا لضارة ،والفيروسات، والفطريات والطفيليات. وبسبب هذا إذا كنت تستهلكي جوز الهند في أي حالة سواء أكان زيت، أو ماء، أو بودرة، أو الدقيق، أو الخام، أو غيره يمكن أن يساعدك في علاج بعض أسوأ الأمراض مثل الأنفلونزا، القمل، التهابات الحلق، والتهابات المسالك البولية، والدودة الشريطية، السيلان، التهاب الشعب الهوائية، والعديد من الأمراض الأخرى التي تسببها الميكروبات.
2- غني بالعناصر الغذائية:
جوز الهند شهي ومليء بالعناصر الغذائية المختلفة، فهو غني بالألياف، والفيتامينات، والمعادن، والأحماض. فجوز الهند يحتوي على أطنان من الكالسيوم و البوتاسيوم والماغنسيوم.
3- تقوية العظام والأسنان:
إن تناولك لجوز الهند بانتظام، يحسن من قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم والماغنسيوم، مما يعمل على تقوية أسنانك وعظامك، كما يعمل على منع هشاشة العظام، وهو المرض الذي يصيب الإنسان الذي تصبح عظامه رقيقة وهشة، وتفقد كثافتها. وهذا يجعل جوز الهند بديلا صحيا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية من منتجات الألبان، كما أنه يعتبر بديل للحوم لمن يفضلون إتباع نظام غذائي نباتي، حيث أنه مصدر جيد للبروتين.

4- يساعد على خسارة الوزن:
وهذا لأن جوز الهند يحتوي على دهون ثلاثية غير مشبعة، وهو نوع من الدهون الغذائية الذي يشجع على فقدان الوزن. كما أن تلك الدهون الثلاثية تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتساعد كذلك على التخلص من الشعور بالجوع بكفاءة أكبر من غيرها من الدهون، مما يؤدي إلى تقليل استهلاك للسعرات الحرارية بمرور الوقت. ولذلك فالدهون الموجودة في جوز الهند تشجع على وزن صحي، وتساعد على التخلص من الكيلوجرامات الغير مرغوب فيها.
5- مصدر غني بالألياف:
جوز الهند غني بالألياف التي تعمل على تعزيز الصحة عن طريق تنظيم حركة الأمعاء، وتقليل من خطر البواسير، والحفاظ على توازن نسبة السكر في الدم، وخفض ضغط الدم، والشعور بالشبع لفترات أكبر، مما يشجع على عدم الإفراط في تناول الطعام، وحماية من مرض السكري، وتعزيز الجهاز المناعي كما سبق أن ذكرنا. بالإضافة إلى ذلك فإن الألياف الموجودة في جوز الهند تعمل على تحسين مستويات الكولسترول في الدم عن طريق تقليل كمية البروتين الدهني منخفض الكثافة في مجرى الدم.
6- يمد الجسم بالمعادن الأساسية:
جوز الهند الطازج يوفر مستويات مرتفعة للعديد من المعادن، والذي يساعد على زيادة القيمة الغذائية للجسم. وتشير وزارة الزراعة إلى أن كوب من جوز الهند المبشور يحتوي على 60 % من السعرات الحرارية الموصي بها من المنغنيز، و17 % من النحاس، و11 % من السيلينيوم، و11 % من البوتاسيوم، 10 % من الحديد، و9 % من الفسفور، و6 % من الماغنسيوم، و5 % من الزنك. كل تلك المعادن تعمل معا في الحفاظ على وظائف الجسم الطبيعية وتعزيز الصحة.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

اندلاع احتجاجات جديدة في تونس بعد وفاة محتج متأثرا بإصابته في اشتباكات مع الشرطة


اقرأ المزيد