Date : 26,01,2021, Time : 03:58:15 AM
3590 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 29 محرم 1437هـ - 12 نوفمبر 2015م 09:01 م

هؤلاء هنَ أكثر نساء العالم بدانةً!

هؤلاء هنَ أكثر نساء العالم بدانةً!
امرأة بدينة

جي بي سي نيوز-: في تقرير صادر عن المعهد الدولي لبحوث سياسات التغذية في العاصمة الأميركية واشنطن، حلت النساء الأردنيات في المرتبة 12 على مستوى العالم والسابعة عربياً من حيث البدانة.

وبحسب صحيفة الدستور الأردنية، فإن التقرير أورد أن نحو 29% من الأردنيات يعانينَ من زيادة في الوزن والسُمنة بنسبة تُعتبر ضمن أعلى النسب حول العالم. في حين حلَ الرجال الأردنيون في المرتبة الثالثة من حيث الأكثر نحافةً من العرب والأقل سُمنةً بعد رجال الجزائر وتونس الأكثر رشاقةً.

وكانت نسب السُمنة قد ارتفعت عند الأردنيات خلال الفترة ما بين الأعوام 2010 و2014 من 36.2% إلى 38.6%، وأن مدى الإصابة بالسُمنة يعود لعاملين أساسين: عامل المجتمع وعامل الوراثة، وهي التي تؤثر على كمية الدهون التي يخزَنها الجسم وعلى كيفية توزيعها.

وتشير الدراسات إلى أن أفراد البلدان النامية يعانون من البدانة كما الأفراد في البلدان المتقدمة. وعادةً ما ترتبط زيادة الوزن أو البدانة بارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة، ومنها أمراض القلب والسكري وارتفاع دهون الدم
وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية واختناقات النوم، وصولاً إلى الإصابة بالسرطان والإكتئاب وأمراض المرارة وبعض الإضطرابات التناسلية كانخفاض الخصوبة وعدم انتظام الحيض والتهاب المفاصل.

ويُعدَ المرء سميناً في حال كانت كتلة الجسم عنده تبلغ 30 أو أكثر (ويتم حساب كتلة الجسم بحاصل قسمة وزن الفرد بالكيلوغرام على مربع طوله بالمتر).

Share on facebookShare on twitterShare on pinterest_shareShare on google_plusone_shareMore Sharing Services




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

إقالة إعلامي إيراني مشهور بعد اتهام أحد ضيوفه لروحاني بتعاطي المخدرات


اقرأ المزيد