Date : 25,04,2018, Time : 08:48:49 PM
2240 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 07 ذو القعدة 1436هـ - 22 أغسطس 2015م 05:24 م

قائد مليشيا بدر يحذر المتظاهرين العراقيين من المساس بالشخصيات الدينية

قائد مليشيا بدر يحذر المتظاهرين العراقيين من المساس بالشخصيات الدينية
قائد مليشيات بدر هادي العامري

جي بي سي نيوز - : حذر النائب العراقي عن ائتلاف دولة القانون " هادي العامري " المتظاهرين العراقيين من المساس بالشخصيات الدينية العراقية .

واتهم قائد مليشيات بدر المدعومة من ايران سفارات دول اجنبية لم يسمها بمحاولة سحب المحافظات الوسطى و الجنوبية ( ذات الاغلبية الشيعية ) الى حالة عدم الاستقرار ، قائلا انهم يلعبون بالنار .

واضاف في كلمة له السبت في حفل لاحياء الذكرى الـ 17 لمقتل الزعيم الشيعي " محمد محمد صادق الصدر " و نجليه ان السيادة خط احمر ، ولن نسمح لاحد بالتدخل في شؤوننا .

وكانت المظاهرات قد عمت خلال الاسابيع الماضية انحاء العراق ، وبالأخص بغداد العاصمة والبصرة ذات الاغلبية الشيعية في جنوب البلاد .

وبعد ان طالبت المظاهرات في بدايتها بتحسين الخدمات خصوصا الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، ارتفع سقف المظاهرات ، واصبحت تطالب بمحاسبة السياسين الفاسدين ، وانهاء الهيمة الايرانية على العراق .

ودفعت هذه المظاهرات رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي الى اعلان عن حزمة من الاصلاحات ابزرها الغاء مناصب نواب رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية ، وكان المتضرر الاكبر منها رئيس الحكومة العراقية الاسبق نوري المالكي .

وفي وقت لاحق احالت لجنة نيابية تقريرا الى المدعي العام تتهم فيه نوري المالكي بالمسؤولية عن سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم الدولة .

يشار الى ان العامري هو وزير النقل و المواصلات العراقي السابق ، ويحمل الجنسية الايرانية وهو من المقربين من قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الايراني " قاسم سليماني " .

ويشغل العامري منصب قائد منظمة بدر المدعومة من ايران ، والتي اتخذت من إيران ملاذاً لها خلال فترة حكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين .

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

ترامب وكوريا .. لا يفل الحديد إلا الحديد !


اقرأ المزيد