Date : 29,03,2024, Time : 09:26:38 AM
3904 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 26 جمادي الاول 1436هـ - 17 مارس 2015م 06:19 م

واخيرا !!! كل اعراض الحمل فى موضوع واحد به اكثر من 15 علامة من علامات الحمل

واخيرا !!! كل اعراض الحمل فى موضوع واحد به اكثر من 15 علامة من علامات الحمل
تعبيرية

جي بي سي نيوز :- يما يلي العلامات المبكرة والاكثر شيوعا للحمل. ومع ذلك، فان أعراض الحمل ليست هي نفسها بالنسبة لكل امرأة. في الواقع، قد تكون الأعراض الخاصة بك مختلفة من حمل واحد إلى آخر!!! لذلك سنذكر لك حوالى 16 علامة من علامات الحمل فى تلك المقالة ولكن قبل ذلك يجب ان تعلمى انه

يمكن ان تختلف اعراض الحمل فى مدتها وقوتها وايضا الوتيرة التى تستمر بها. بعض علامات الحمل تكون متقطعة والبعض الاخر يمكن ان يستمر ايام
الجدير بالذكر انك يجب ان تعرفى ان كل تلك العلامات المبكرة للحمل التى سنذكرها ما هى الا مرجع لكى

كما نضع في اعتبارنا أن الكثير من أعراض الحمل المبكرة يمكن أن تظهر مشابهة لاعراض ما قبل الطمث.لذلك عليكى الانتباه

إذا كنت لا تحاولى الحمل، قد تعتقدى انها مجرد الدورة الشهرية قد اتت مرة أخرى، فى حين انك في الواقع قد تكون تعاني من العلامات المبكرة جدا للحمل
اما إذا كنت تحاول الحمل، فيمكن ايضا ان تشعرى بالاحباط عندما تعتقد أنك تعاني من الأعراض المبكرة للحمل فى حين انها أعراض ما قبل الطمث فقط

اما الذى لا خلاف عليه هو انك سوف تواجه مجموعة واسعة من التغيرات الجسدية والعاطفية أثناء فترة الحمل. ويمكن أن تشمل هذه أي من أعراض الحمل التى سنذكرها او ربما جميعها.

على الرغم من أن هذه هى كل اعراض الحمل المبكرة ، فيمكن ان تحدث بعض الاعراض بعد اكتشافك للحمل ويمكن ان تحدث قبله بكثير.الخلاصة ان افضل شىء هو الانتباه جيدا وعدم اغفال اى تفصيلة مهما كانت بسيطة . انصحك بحفظ الموضوع فى المفضلة الرجوع له من وقت لاخر للمراجعة التاكد من اعراض الحمل حيث اننا جمعنا لكى تقريبا كل اعراض الحمل المبكرة.

لاتنسى ان معظم علامات الحمل المبكرة خفية وغير واضحة 100% لذلك اذا شعرتى انك تمرين باى عرض من اعراض الحمل المبكرة جدا فلا تترددى فى عمل اختبار الحمل المنزلى والذى سيجذم لك ان كنتى ما تشعرين به حقيقى ام لا.

تأخر الدورة الشهرية

يعتبر تاخر الدورة الشهرية من ألاعراض الأكثر وضوحا في وقت مبكر من الحمل . تعتبر هذه العلامة منذ الازل هى العلامة التى تجعل معظم النساء تشك فى الحمل وتصبح اكثر تنبها لاعراض الحمل الاخرى.حيث ان بعض النساء لا تكون لها اى اعراض حمل تذكر او ان الاعراض خفيفة فلا تشعر بها
خاصة ان كانت من النساء التى تخرج للعمل او التى تملك الكثير من الاطفال فلا يكون عندها الوقت الكافى للتركيز فى تلك الاعراض. ولهم اقول تاخر الدورة الشهرية هو اشهر علامات الحمل المبكرة.

مجرد "الشعور" بالحمل

بعض النساء ( خاصة التى سبق لها الانجاب ) تدعى القدرة على انها تستطيع ان تشعر بانها حامل .فقط شعور ولكنه غالبا ما يكون صحيحاولما تم سؤالهم عن هذا الشعور اجابوا بانه ايضا له اعراض منها انك ربما كنت فقط تشعرى بأنك مختلفة؛ متعبة، متقلبة المزاج، مصابة بعسر الهضم، بدوار. قد يكون لديك أيضا حرقة فى المعدة، والإمساك، ربما كنت تشعر بأوجاع مملة أو تصلب في أسفل الظهر، هل لديك التهاب في الثدي؟أو تشعرى أنك حساسة بشكل مبالغ فيه ، أو كنت ببساطة لا تشعرى انك انت !! فربما انت حامل.

ترقق الثدى
واحدة من العلامات الملحوظة في وقت مبكر جدا من الحمل هو ترقق، وتورم، والتهاب الثدي إلى حد ما. قد تلاحظى هذه العلامة عند النوم ، وعند الاستحمام، أو عند ارتداء ملابسك.
عندما تصبحى حاملا، وجسمك يبدأ فى إعداد الثديين لإنتاج الحليب والرضاعة الطبيعية.تبدا ايضا زيادة الهرمونات. بالإضافة إلى تورم الثدي ، قد تشعرى ايضا بالتهاب الحلمات .
كما تلاحظ بعض النساء ان حلمات أثدائهن اصبحت بنية اللون او اصبحت اغمق فى اللون.ثدييك تلعب دورا هاما في الولادة. فهي حساسة بشكل طبيعي وأصبحت الآن أكثر حساسية فى حالة الاستعداد للحمل. ويعتبر هذا هو واحد من أكثر الأعراض وضوحا في وقت مبكر من الحمل.

تعب متكرر بدون سبب

واحدة من أولى علامات الحمل بالنسبة لبعض النساء هو الشعور بالتعب والإرهاق.قد تبدأ بالشعور انك تريدى الذهاب إلى الفراش في وقت أقرب، أو تجدى صعوبة للخروج من السرير .
إذا كنت تعملى، فستشعرى فى فترة الظهيرة انك تحتاجين للذهاب للنوم. او ان بعض الانشطة البسيطة مثل التسوق قد يسبب لك الشعور بالدوار والدوخة.حيث يتسبب الحمل فى حدوث الكثير من التغيرات الجسدية لكى وربما ايضا بسبب ارتفاع نسبة الهرمونات.
اما إذا كنت تعرف أنك حامل، فيجب ان تحصلى يوميا على فترة قيلولة من 15 دقيقة إلى نصف ساعة كلما كان ذلك ممكنا. اشرحى لعائلتك والأصدقاء وزملاء العمل انك تحتاجين هذه القيلولة.

التبول المتكرر

أحد الأعراض في وقت مبكر من الحمل أن الآخرين قد تلاحظ أنك تعاني من الذهاب إلى المرحاض كل فترة قصيرة.هذا بالطبع بسبب ان الرحم بدا فى التضخم استعدادا لاستقبال الجنين.مما يؤدى بالطبع الى الضغط على المثانة فيتقلص حجمها وتصبح اصغر لذلك ستحتاجين الى الذهاب كل فترة قصيرة الى المرحاض.أيضا، يسبب الحمل ان الكثير من السوائل يتم فقدها بسرعة اعلى من المعدل الطبيعى .وهذا يعني المزيد من ( الرحلات ) إلى الحمام. آسف لأن أقول هذا،ولكن هذه من أعراض الحمل التى قد تظل ثابتة لمدة تسعة أشهر.

غثيان وقىء

تعتبر من اهم العلامات المبكرة للحمل ، المشكلة ان الغثيان والقيء يأتى فجاة عندما لا تتوقيعها. وتعتبر هذه من الأعراض المبكرة للحمل والتى قد تأتي في أقرب وقتربما فى ألاسبوع الاول من الحمل. العديد من النساء يعانين من الغثيان في الصباح عندما يريدون
تناول القهوة أو تريدى ان تأكلى شيئا على معدة فارغة. هذا هو المعروف باسم غثيان الصباح.اما بعض النساء ألاخريات لاحظت الغثيان في فترة ما بعد الظهر أو في المساء.بعض النساء يحدث لهم الغثيان بعد مرور شهر كامل على الحمل.
الدوخة و الإغماء

واحدة من علامات الحمل المبكرة جدا هو الدوخة و الإغماء. يمكن ان يحدث لكى اثناء صعودالدرج ( السلم )، او ان تقفى فجأة بعد الجلوس لفترة طويلة، أو حتى مجرد الوقوف في طابورفي محل بقالة او سوبر ماركت مثلا يمكن ان يجعلكى تشعرين بالدوخة والدوار.يمكن ان يصل حد الدوخة عند بعض النساء انه يحدث لها فى حالات الخوف او التوتر اثناء الحمل.يؤدى تضخم الرحم الى الضغط على شرايين القدم وبالتالى يحدث هبوط فى الدورة الدموية يؤدى الى دوخةيمكن ايضا ان تشعرى بالإغماء اذا مر بعض الوقت ( حوالى 3 ساعات ) دون تناول الطعام.وهذا يرجع إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، لأن ذلك هو مصدر طفلك الرئيسي للغذاء.تشعرى انك تريد أن تأكلى بصورة متكررة؟، يمكنك ذلك ولكن بشرط ان تكون وجبات خفيفة صحية للحفاظ على نسبة السكر في دمك . يمكنك دائما ان تحملى معك تلك الوجبات الخفيفة .مثل التفاح والموز والعنب وأكواب اللبن والجزر والكرفس والجبن ، كرتونة صغيرة من الحليب،ومعلبات العصير ، ومعلبات من الزبيب، الخ

الرغبة الشديدة فى تناول اطعمة غريبة !!

الاشتياق لبعض الانواع الغير عادية من الأطعمة. على سبيل المثال، قالت امرأة انها تشتهى وجباتخفيفة فى منتصف الليل من فطيرة الخوخ مع الفلفل الاحمر الحار جدا وقبلهم تاكل ايس كريم بالفانيليا !!.بعض النساء كانت تحب اكل دهان الحوائط او ان تشم رائحة الكبريت المشتعل او رائحة البنزين ( وكلها بالطبع مضرة ولا يفضل فعل ذلك ) الجميع لديه قصة مضحكة عن شهوة تناول الطعام.
أخذ كمية جيدة قبل الولادة من المكملات والفيتامينات قد تخفف الرغبة الشديدة وتساعد على منع زيادة الوزن الاضافي ... وطبعا من اهم المكملات قبل الولادة زيت السمك وغالبا ما يصفها الطبيب للحامل وذلك لكى يصبح طفلك بصحة جيدة عند الولادة.

اما بعض النساء ( وهو من اعراض الحمل قليلة الحدوث) يحدث لها كره لبعض انواع الأطعمة.قد تجد أن بعض الأطعمة التي يتمتعون بها سابقا لم تعد فاتحة للشهية. وقالت امرأة لنا انها دائما وطوال عمرها تحب البيتزا،ولكن بعد الحمل . مجرد رائحة البيتزا جعلتها تشعر بالغثيان.قد تأتي وتذهب هذه المشكلة بالنسبة لبعض النساء. اما بالنسبة لبعض النساء الآخرين يمكن أن تستمر طوال فترة الحمل.

الحساسية للروائح

عرض اخر من اعراض الحمل المبكرة هو الحساسية الشديدة تجاه بعض الروائح.حتى الرائحة المفضلة لديك، مثل رائحة الطعام أو العطور، يمكن أن تجعلك تصابى بالزكام !!.رائحة العشب الطازجة ورائحة محطة الوقود، المطاعم التى تفوح منها رائحة الأطعمة المختلفة،المنظفات المنزلية، والعطور، ودخان السجائر، وما إلى ذلك، يمكن لكافة تلك الروائح ان تسبب لك الشعور بالغثيان ويعتقد أن هذا التأثير بسبب زيادة كمية هرمون الاستروجين الذي يتم اغراق جسمك به.

غثيان الصباح

هو من أعراض الحمل المعروفة والمشهورة جدا، وهو ذات صلة بالغثيان. يمكن أن يرجع السبب الى مجموعة متنوعة من العوامل. منها ان جسمك يحتاج الى الكثير من الطعام وأنت بالطبع طوال الليل لم تأكلى يمكن لهذا ان يزعج بطنك. جسمك يمر به كمية كبيرة من الهرمونات اكثر من التى اعتاد عليها جسمك.لو كنت حساسة للعطور والروائح والأطعمة، يمكن للقهوة فى الصباح ان تسبب لكى الغثيان. لذلك يمكن ان يسبب الافطار المعتاد لكى الشعور بغثيان الصباح. قالت احدى السيدات :-

" ظللت اغير فى افطارى حتى وجدت اننى اذا قمت باكل العيش المحمص مع الشاى الاخضر لايحدث لى غثيان "

بالطبع كل امرأة تختلف عن الاخرى وانت يمكنك بالتجربة معرفة ما يناسبك.

حرقة المعدة والامساك

هذه العلامة من علامات الحمل يسببها ان الرحم بدأ ينتفخ ويزداد حجمه وبالتالى يقوم بدفع المعدة وغيرها من الأجهزة فى اتجاهات معاكسة لحركتها . أيضا ، زيادة مستويات الهرمونات قد تبطئ عملية الهضم وامتصاص الأمعاء للفيتامينات والمعادن يصبح ابطأ وذلك للسماح لاعضاء الجسم بامتصاص اكبر كمية ممكنة من الفيتامينات والمعدان التى توجد فى الطعام.تناول المكملات الغذائية
والفيتامينات فى فترة مبكرة من الحمل والاستمرار على ذلك سيساهم فى تمتع طفلك بصحة جيدة.

اما حرقة المعدة فتحدث بسبب زيادة كمية حمض المعدة وذلك بالطبع لان عملية الهضم اصبحت تستهلك الكثير من الوقت ، مما يؤدي إلى الشعور بحرقة المعدة. يمكن للصودا و الماء الفوار المساعدة. اما الافضل هو الحصول على وجبات صغيرة كل ساعتين فهى افضل من ناحية الهضم .شرب الكثير من الماء وتناول الفواكه والخضراوات وربما بعض الزبيب و نخالة الحبوب سيساعدك
في التخلص من حرقة المعدة. تحتوي بعض الاطعمة على الإنزيمات الهضمية ( من الأناناس والبابايا و الفواكه ) . ويمكن لهذه ان تساعد على الهضم .

قبل ان تأخذى اى مضاد للحموضة يجب ان ستشيرى طبيبك لان بعض مضادات الحموضة تحتوى على مركبات الالمونيوم والتى يمكن ان تضر بحملك وبطفلك .
تقلب المزاج والانفعال

بالطبع بسبب كل اعراض الحمل السابق ذكرها ،بجانب الزيادة الرهيبة فى الهرمونات،فلا عجب ان مزاجك متقلب ومنفعلة بدون اسباب واضحة. وهناك أيضا فترة التكيف العاطفيللاعتياد على المسؤولية الجديدة. لقد تغير العالم الذي تعيشين فيه .حتى عندما يتم التخطيط بعناية للحمل ، فمن الطبيعي لعقلك ان يمتلىء فجاة بالكثير من الاسئلة حول ، حياتك المهنية ، والمالية، والتأمين، و المخاض والولادة ، والأمومة ، وحتى التكاليف المستقبلية للكلية .

فمن الطبيعي تماما أن تشعرى بعواطف مختلطة، يمكن ان تشعرى بالإثارة و الاكتئاب معا !!، والفرح و الحزن، الضحك والبكاء . قد يكون شريك حياتك غير متفهم لهذا العرض من اعراض الحمل وربما لا يساندك .لذلك قومى بشرح أن تقلبات المزاج هي علامة طبيعية جدا من علامات الحمل و التي تحتاج الدعم والتفهم .

انتى من تقومى وحدك بالحمل والولادة لذلك ليس ما تطلبينه كثيرا اذا قمت بطلب ان يتفهم ويتحملك فى هذه الفترة ، الكثير من العناق و الكلمات الرقيقة هى ما تحتاجين اليه فى تلك المرحلة .معظم الآباء لا يعرفون كيف يدعمونك او يساندونك فى تلك الفترة ، لا أحد قد قال لهم شيئا عن أعراض الحمل فى أي وقت مضى . كل ذلك هو لغزا بالنسبة لهم .

لذك نشجعك على كتابة وطباعة اعراض الحمل المبكرة لكى يستطيع شريك حياتك قرائتها

هذا العرض من اعراض الحمل الذى يحدث في وقت مبكر من الحمل قد يقل في الثلث الثاني من الحمل .وفي الوقت نفسه ستجدى انك تحتاجين الى الحصول على الكثير من النوم ، وتناول الطعام ،استمرى فى تناول الفيتامينات قبل الولادة الخاصة بك و زيت السمك
(ويعرف زيت السمك "كغذاء يسبب المزاج الجيد " ) قومى بعمل بعض التمارين الرياضية المعتدلة وستجتازى تلك المرحلة.

ارتفاع درجة حرارة الجسم

واحد من أعراض الحمل التي تأخذ بعض الوقت لكى تظهر هى الشعور بأن درجة حرارة جسمك اعلى من المعتاد. هل بداتى فى الشعور بأنك دافئة في الآونة الأخيرة، وتساءلتى إذا كنت ستصابين بنزلة برد أو أي شيء. يمكن لذلك ان يكون من اعراض الحمل المبكرة والاكيدة.

إذا كنت تحاولين ان تصبحى حامل فى الفترة الاخيرة ، طبيبك قد يقترح بالفعل أن تحافظ على تسجيل درجة حرارة جسمك كل يوم. إذا كانت درجة حرارة الخاص بك أعلى من المعتاد وبقيت مرتفعة لمدة أسبوعين في صف واحد ( اى انها تقريبا نفس درجة الحرارة )، فمن الواضح أن شيئا يحدث مع جسمك. قد تكون حاملا .ولكن اذا ستمرت فترات طويلة من ارتفاع درجات الحرارة فيجب
فورا ان تذهبى للطبيب للتأكد من سلامتك.

الام اسفل الظهر

يعتبر من اعراض الحمل المبكرة والتى بالفعل تسبب لكى الالم الحقيقى وتحدث نتيجة لبعض العوامل . الأول هو تغير وزنك. ستكسبى بعض الوزن لأنك حامل، رحمك يكبر، و ينمو طفلك كل أسبوع. ايضا قلة النوم هوعامل آخر. قد يكون الوضع الافضل لكى اثناء النوم هو على جانبك لكى تحصلى على بعض الراحة للعضلات .

أخيرا ، الهرمونات والتغيرات التى تحدث فى الجسم يكون لها بعض التأثير أيضا. جسمك يستعد للولادة وحتى بعض من المفاصل و الأربطة تستعد لذلك ايضا. كل ذلك بالطبع سيسبب الام لظهرك.ومن المعروف ان نصف النساء الحوامل تصاب بهذا العرض من اعراض الحمل .

نزيف نتيجة الغرس

واحد من أعراض الحمل الغير معروفة هو نزيف طفيف ويحدث ذلك عندما تبدأ البويضة المخصبة لزرع نفسها في الرحم. هذا هو المعروف باسم "نزيف الزرع" وعادة ما يقام في الفترة بين 3-6 أيام بعد الإخصاب.
مرة واحدة يصبح البيض مزروع في الرحم ، في هذه المرحلة قد تلاحظى قليلا من بقع الدم الحمراء او الوردية اللون. ولكن ليس كل النساء يعانين من نزيف الزرع حتى لا تعتبر واحدة من علامات الحمل الأكثر وضوحا.

اختبار الحمل إيجابي

اذا كنت فى الفترة الاخيرة تشعرين انك حامل او ان بعض الاعراض التى ذكرناها توجد لديك الان فلا تتعبى نفسك وتجهدى عقلك وقومى بعمل تحليل الحمل. الجدير بالذكر ان اختبارات الحمل المنزلية الان اصبحت اكثر تطورا ودقة وقد تكلمنا فى موضوع سابق باسم طرق اجراء اختبار تحليل الحمل وتحدثنا فيه باختصار عن افضل الاوقات لاجراء اختبار الحمل وافضل انواع اختبارات الحمل المنزلية.اما اذا اردتى بالفعل التاكد من الحمل فيفضل ان تقومى باجراء الاختبار فى عيادة متخصصة لانهم ادق من الاختبارات المنزلية.




مواضيع ساخنة اخرى

استـ خبارات روسيا: النـ اتو هو من يقود الهجـ مات المضادة وليس الجيش الأوكـ راني
استـ خبارات روسيا: النـ اتو هو من يقود الهجـ مات المضادة وليس الجيش الأوكـ راني
شاهد تركيا يقـ تل حماه بالرصـ اص ثم يـ صرع طليقته في وضح النهار
شاهد تركيا يقـ تل حماه بالرصـ اص ثم يـ صرع طليقته في وضح النهار
إيطاليا تقهر هولندا وتخطف برونزية دوري الأمم
إيطاليا تقهر هولندا وتخطف برونزية دوري الأمم
السعودية: الثلاثاء 27 حزيران وقفة عرفة والأربعاء عيد الأضحى
السعودية: الثلاثاء 27 حزيران وقفة عرفة والأربعاء عيد الأضحى
رسميا.. أول مرشح يعلن خوض انتخابات الرئاسة في مصر
رسميا.. أول مرشح يعلن خوض انتخابات الرئاسة في مصر
واشنطن : إصابة 22 عسكريا في حادث تعرضت له هليكوبتر بشمال شرق سوريا
واشنطن : إصابة 22 عسكريا في حادث تعرضت له هليكوبتر بشمال شرق سوريا
هنا الزاهد تصدم جمهورها بصورة لها قبل عمليات التجميل!
هنا الزاهد تصدم جمهورها بصورة لها قبل عمليات التجميل!
جديد صاحبة الفيديو المشين لطفليها.. تورط ابنها وزوجها الثاني في المصر
جديد صاحبة الفيديو المشين لطفليها.. تورط ابنها وزوجها الثاني في المصر
سماع دوي انفجار في العاصمة الأمريكية واشنطن (فيديو)
سماع دوي انفجار في العاصمة الأمريكية واشنطن (فيديو)
البنتاغون يندد بتصرفات الصين "الخطرة" في آسيا
البنتاغون يندد بتصرفات الصين "الخطرة" في آسيا
78 زعيما دوليا يشاركون في مراسم تنصيب أردوغان السبت
78 زعيما دوليا يشاركون في مراسم تنصيب أردوغان السبت
أوغندا تقر قانونا يجرم المثلية الجنسية وبايدن غاضب ويهدد بقطع المساعدات
أوغندا تقر قانونا يجرم المثلية الجنسية وبايدن غاضب ويهدد بقطع المساعدات
لبنان.. اختطاف مواطن سعودي في بيروت
لبنان.. اختطاف مواطن سعودي في بيروت
السودان.. اشتباكات كثيفة في الخرطوم قبيل انتهاء الهدنة
السودان.. اشتباكات كثيفة في الخرطوم قبيل انتهاء الهدنة
رغم انتصاره الكبير في باخموت.. قائد فاغنر يحذر من تبعات خطير
رغم انتصاره الكبير في باخموت.. قائد فاغنر يحذر من تبعات خطير
الضفة: إصابات بينها برصاص الاحتلال وهجوم للمستوطنين على فلسطينيين
الضفة: إصابات بينها برصاص الاحتلال وهجوم للمستوطنين على فلسطينيين
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X


اقرأ المزيد