أغلاق



مشهد للمدنيين في الباغوز

مجددا : التحالف يقصف محيط الباغوز وتفجيرات انتحارية في الرقة

2019/04/03 22:51

جي بي سي نيوز - : شنّ طيران التحالف الدولي مجددا غارات، اليوم الأربعاء، على محيط بلدة الباغوز، شرقي نهر الفرات، شرق سورية، فيما أعلنت مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) عن قيام أربعة انتحاريين بتفجير أنفسهم في مدينة الرقة.

و قامت قوالت امريكية بعملية إنزال جوي، فجر اليوم، على أحد المنازل في بلدة سويدان جزيرة، يأوي عائلتين، إحداهما من مدينة صبيخان، والثانية عراقية، حيث جرى اعتقال صاحب المنزل الأول، فيما تمكن العراقي من الفراروفق العربي الجديد .

إلى ذلك، دارت اشتباكات الليلة الماضية بين عناصر من تنظيم "داعش" وقوات النظام ومليشيات إيرانية، قرب مدينة البوكمال، على أطراف نهر الفرات .

وقالت مصادر محلية إن الاشتباك استمر لأكثر من ثلاث ساعات، وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، مشيرة إلى أن قوات النظام عمدت أثناء الاشتباك وبعده إلى قصف محيط مدينة البوكمال، وسط استنفار كبير لقواتها وللمليشيات الإيرانية .

في غضون ذلك، قال متحدث باسم مليشيا "قسد" التي تسيطر على مدينة الرقة، إن عدة تفجيرات انتحارية ضربت مدينة الرقة، اليوم الأربعاء .

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصطفى بالي، رئيس المكتب الإعلامي في "قسد"، قوله في محادثة على الإنترنت، إن 4 انتحاريين قاموا بتفجير أنفسهم بالرقة، دون توضيح نتائج هذه التفجيرات.

وكان انفجار قد وقع بالقرب من قوات فرنسية في مدينة الرقة الشهر الماضي.

من جهة أخرى، شيعت "قسد" جثامين خمسة من عناصرها قتلوا خلال الاشتباكات مع تنظيم "داعش" قبل أيام على أطراف بلدة الباغوز، وقد تم دفنهم في مقبرة قرب مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي.