Date : 30,06,2022, Time : 06:45:46 AM
2795 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 19 ذو القعدة 1443هـ - 19 يونيو 2022م 06:58 م

الدفاع الروسية: مقتل 50 جنرالا وضابطا أوكرانيا بضربة صواريخ من طراز "كاليبر"

الدفاع الروسية: مقتل 50 جنرالا وضابطا أوكرانيا بضربة صواريخ من طراز "كاليبر"
قوات روسية تقصف كييف

جي بي سي نيوز :- أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن أكثر من 50 جنرالا وضابطا أوكرانيا قضوا بضربة صواريخ من طراز "كاليبر" استهدفت مركز قيادة في مقاطعة دنيبروبيتروفسك الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية إنه خلال اليوم الماضي أصابت صواريخ من طراز "كاليبر" عالية الدقة بعيدة المدى أطلقت من البحر، مقر قيادة للقوات الأوكرانية قرب قرية شيروكا داتشا بمقاطعة دنيبروبيتروفسك، في الوقت الذي عقد فيه اجتماع عمل لقيادات مجموعة "الإسكندرية" العملياتية الاستراتيجية هناك.

وأوضح المتحدث أنه نتيجة الضربة، لقي أكثر من 50 جنرالا وضابطا من القوات المسلحة الأوكرانية مصرعهم، بمن فيهم ممثلو هيئة الأركان العامة وقيادة مجموعة "كاخوفكا" وقوات الهجوم الجوي والتشكيلات العاملة على محوري نيكولايف وزابوروجيه.

مقاتلات "سو25" أوكرانية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في منطقة دنيبروبتروفسك

قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلات أوكرانية من طراز "سو25" هاجمت مواقع عسكرية أوكرانية بالقرب من شيروكويه في منطقة دنيبروبيتروفسك.

وجاء في بيان الوزارة، أمس السبت: "في الساعة 13:30 يوم 18 يونيو، هاجمت مقاتلات من طراز سو25 تابعة لسلاح الجو الأوكراني مواقع تابعة للقوات الأوكرانية في قرية شيروكويه في منطقة دنيبروبتروفسك".

الدفاع الروسية: تدمير 10 مدافع هاوتزر و20 مدرعة سلمها الغرب لأوكرانيا مؤخرا

أعلنت الدفاع الروسية أن ضربة صواريخ من طراز "كاليبر" عالية الدقة بعيدة المدى أدت إلى تدمير 10 مدافع هاوتزر M777 عيار 155 ملم وما يصل إلى 20 مدرعة قتالية قدمها الغرب إلى نظام كييف.

جاء ذلك في إفادة صحفية أدلى بها اليوم الأحد المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، الذي أوضح أن الضربة التي نفذت في الساعة 20.30 مساء أمس، استهدفت المعدات التي استلمتها أوكرانيا من الغرب خلال الأيام العشرة الماضية، وكانت موجودة في أرض مصنع للمحولات في مدينة نيكولايف (جنوب).

وفي نفس المساء، أصابت صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو قطارا يقل أفرادا وأسلحة ومعدات للواء أوكراني وصل إلى منطقة القتال في دونباس، ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 جندي وتدمير 30 دبابة ومدرعة.

وفي ساعات فجر الأحد تم القضاء على ما يصل إلى 200 مسلح، بمن فيهم مرتزقة أجانب، وتدمير راجمتي صواريخ من طراز "غراد"، و10 عربات مشاة قتالية وناقلات جند مدرعة، في منطقة سيليدوفو في جمهورية دونيتسك.

ودمر الطيران الروسي 4 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة المدفعية في دونيتسك، ومنصة إطلاق لنظام الصواريخ Buk-M1 المضاد للطائرات في لوغانسك.

وأصابت القوات الصاروخية والمدفعية 22 موقعا للقيادة و48 قطعة مدفعية في مواقع إطلاق النار، بالإضافة إلى قوات ومعدات للجيش الأوكراني في 123 منطقة.

ودمرت ضربة نفذتها منظومة صواريخ "إسكندر" التكتيكية على أراضي مصنع خاركوف لإصلاح الدبابات راجمتي صواريخ من طراز "أوراغان".

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة أوكرانية من طراز Su-25 في منطقة نيكولايف.

وإجمالا، أدت ضربات سلاح الجو والمدفعية والصواريخ الروسية خلال يوم إلى القضاء على أكثر من 400 قومى متطرف وتدمير 10 دبابات ومدرعات أخرى و11 قطعة من المدفعية الميدانية و11 راجمة صواريخ و28 مركبة خاصة.

وقالت الدفاع الروسية إن الهجوم في اتجاه سيفيرودونتسك يتقدم بنجاح، وأكدت أن وحدات الشرطة الشعبية لجمهورية لوغانسك، بدعم من القوات الروسية، قامت بتحرير قرية ميتيولكينو، مضيفة أن بعض وحدات القوات الأوكرانية بدأت تغادر منطقة القتال بسبب انخفاض الروح المعنوية ونقص في الذخيرة وقلة الإسناد.

لافروف: لن تتمكن واشنطن من حرمان موسكو من صوتها في الشؤون الدولية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة لن تتمكن من حرمان روسيا من حق صوتها في الشؤون الدولية.

وشدد الوزير لافروف على أن الجانب الأمريكي لا يمكنه إجبار روسيا على الامتثال للقواعد التي اخترعتها الولايات المتحدة.

وأضاف لافروف، في حديث تلفزيوني، أن الأمريكيين يحاولون جاهدين تحقيق ما أعلنوا عنه منذ زمن طويل، وهو أن على روسيا أن تعرف مكانها وتلتزم به، إنها لا تملك الحق في التعبير عن رأيها في الشؤون الدولية، ويجب أن تلتزم بالقواعد التي اخترعتها الولايات المتحدة.

وتابع الوزير الروسي القول: "هذا كل شيء. لكني اعتقد أنهم يدركون جيدا أنهم لن يكونوا قادرين على تحقيق ذلك".

بوتين يشارك في قمة مجموعة "بريكس" الأسبوع المقبل

قال الصحفي الروسي بافيل زاروبين، في برنامج "موسكو الكرملين بوتين" التلفزيوني، إن الرئيس فلاديمير بوتين سيشارك في يومي الخميس والجمعة (23-24 يونيو) في قمة مجموعة "بريكس".

وذكر أن قمة المجموعة، التي تضم روسيا والبرازيل والصين والهند وجنوب إفريقيا، ستعقد على شكل مؤتمر بالفيديو.

وفي الأسبوع المقبل، سيلتقي الرئيس بوتين كذلك مع خريجي مؤسسات التعليم العسكري العالي في روسيا.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم بوتين في 22 يونيو - يوم الذكرى والحزن، كما جرت العادة كل عام، بوضغ أكليل الزهور على ضريح الجندي المجهول.

في وقت سابق، قال الرئيس بوتين إنه سيعقد الأسبوع المقبل اجتماعا لهيئة رئاسة مجلس الدولة، حيث ستتم مناقشة تطوير الإسكان والخدمات المجتمعية.

لوغانسك: الجيش الأوكراني لا يزال في المحطة الكهروحرارية أوغليغورسكايا الاستراتيجية

قال مصدر عسكري في قوات لوغانسك الشعبية، إن وحدات الجيش الأوكراني لا تزال تتمركز في المحطة الكهروحرارية أوغليغورسكايا الاستراتيجية في دونباس.

وشدد المصدر على أهمية هذا الموقع لأن تحريره، سيسمح بمواصلة الهجوم وتضييق الحصار على القوات الأوكرانية في اتجاه ارتيوموفسك.

وأضاف: "تحتل القوات الأوكرانية مواقع في منطقة بوسط السد الموجود في المحطة الكهروحرارية أوغليغورسكايا. ومن المهم بالنسبة لهم السيطرة على هذه المنطقة من أجل منع قواتنا من التقدم ومواصلة الهجوم في منطقة ارتيوموفسك ووسلافيانسك وإكمال محاصرتهم في المنطقة التي يتواجدون فيها حاليا".

وأوضح أن هذا اتجاه استراتيجي مهم. ونوه بأن القوات الأوكرانية تسيطر حاليا على محطة سفيتلودار للطاقة الحرارية وتطلق النار من هناك على مدينة سفيتلودارسك المحررة.

تقع سفيتلودارسك على بعد 18 كيلومترا من مدينة دبالتسيفو، التي سيطرة عليها وحدات جمهورية دونيتسك الشعبية في فبراير 2015. وفي هذه المدينة توجد واحدة من أكبر محطات الطاقة الحرارية في أوروبا – محطة أوغليغورسكايا.

"welt": المستشار الألماني نقل رسالة سرية إلى كييف

قال موقع "welt" الألماني أن المستشار الألماني أولاف شولتس نقل أثناء زيارته إلى كييف، رسالة سرية إلى أوكرانيا بشأن انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي.

ويقول الموقع: "بينما يتحدث الرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي عن المسار الذي بدأ الآن من أجل كييف، يتحدث شولتس عن المسار المليء بالمتطلبات".

وبحسب الموقع، يعتقد المستشار أن أوكرانيا يجب أن تتغير حتى يتم قبولها في الاتحاد الأوروبي: "محاربة الفساد وبناء حكم القانون الفعال وتحرير اقتصادها". في رأيه، لا يزال الاتحاد الأوروبي نفسه بحاجة إلى تغيير، أي إدخال مبدأ الأغلبية لاتخاذ قرارات مهمة، بدلا من الإجماع الحالي.

وخلص المقال إلى أن المستشار لا يعطي وعودا غير صادقة لأوكرانيا.

وفي وقت سابق، أوصت المفوضية الأوروبية بمنح أوكرانيا ومولدوفا وضع المرشحين للاتحاد الأوروبي. وسيتخذ زعماء الاتحاد الأوروبي القرار النهائي في الفترة من 23 إلى 24 يونيو.

كانت كرواتيا آخر دولة تنضم إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2013، إذ استغرقت عملية النظر في طلبها عشر سنوات. وحصلت ألبانيا على وضع المرشح مرة أخرى في عام 2014، لكنها لم تنضم بعد إلى الاتحاد الأوروبي. كما حصلت تركيا على هذا الوضع مرة أخرى في عام 1999، لكنها أيضا لم تنضم إلى الاتحاد الأوروبي.

ملياردير روسي يقاضي مصرف "كريديت سويس" بسبب خسارته 491 مليون يورو

رفع الملياردير الروسي، فيتالي مالكين، دعوى قضائية ضد مصرف "كريديت سويس" لتعويضه عن خسائر بقيمة 500 مليون فرنك سويسري (491 مليون يورو) تسبب بخسارتها مستشار مالي سابق للبنك.

وأكد مقال نشرته صحيفة "سونتاغ تسايتونغ" أن مالكين، المقيم في موناكو والشريك التجاري السابق للملياردير ورئيس الوزراء الجورجي السابق بيدزينا ايفانيشفيلي، كلف مكتب المحاماة الأمريكي كين إيمانويل بمقاضاة كريدي سويس في هذه القضية المتعلقة بالمستشار السابق باتريس ليسكودرون.

في أواخر مارس، قررت المحكمة العليا في برمودا أن ايفانيشفيلي تكبد خسارة بقيمة 553 مليون دولار في استثمارات تمت من خلال شركة تابعة لكريدي سويس في برمودا بسبب سوء إدارة المستشار المالي.

وأعلن "كريدي سويس" نيته استئناف الحكم.

في عام 2015، قام "كريدي سويس" بفصل هذا المستشار الذي كان يعمل في جنيف، وفقا لوسائل الإعلام. وبعد مقاضاته في جنيف، أمرت المحكمة بسجنه خمس سنوات في 2018، وانتحر في 2020.

أسير أوكراني يتحدث حول المباشرة ببناء قاعدة للناتو بمطار سيفيرودونتسك

قال فلاديمير كونونوف، من العاملين السابقين في النيابة العامة الأوكرانية، إن سلطات كييف باشرت في عام 2021 ببناء قاعدة للناتو بمطار سيفيرودونتسك.

وأضاف كونونوف، الذي كان يشغل سابقا منصب نائب المدعي العام بمقاطعة لوغانسك وانتقل للخدمة في جمهورية لوغانسك الشعبية، أن أندريه زاغورودنيوك الذي كان في عام 2020، يشغل منصب وزير الدفاع الأوكراني، قال حينذاك إن بلاده تخطط لإنشاء قاعدتين في سيفيرودونتسك وماريوبول وفقا لمعايير الناتو.

وتابع كونونوف القول: "هناك معلومات تفيد بأنه تم التخطيط لبناء قواعد للناتو على أراضي المطار في المنطقة المجاورة مباشرة لمدينة سيفيرودونيتسك. وتم إغلاق الطريق المؤدية إلى المطار بالكامل، وأغلقت جميع المنافذ المؤدية إلى المطار".

ونوه بأن مجموعات من القوات المسلحة لأوكرانيا انتشرت ولم تسمح لأحد بالمرور، "ولم ير أحد ما كان يحدث هناك، وماذا كانوا يفعلون هناك. لكن بحسب المعلومات، كان يجري بناء قاعدة للناتو".

برلمان أوكرانيا يصادق على فسخ اتفاقيات مع روسيا ورابطة الدول المستقلة

قال البرلماني الأوكراني أليكسي غونتشارينكو، إن برلمان بلاده صادق على فسخ اتفاقية مع روسيا حول التعاون العلمي -التقني.

ووفقا له، وافق البرلمان كذلك على الانسحاب من اتفاقات رابطة الدول المستقلة بشأن دعم وتنمية الأعمال التجارية الصغيرة، وبشأن التعاون في تطوير واستخدام أنظمة الاتصالات الخلوية المتنقلة.

وأضاف غونتشارينكو: "أيد البرلمان الانسحاب من عدد من الاتفاقات مع روسيا ورابطة الدول المستقلة: بشأن إنهاء الاتفاق بين حكومة أوكرانيا والحكومة الروسية حول التعاون العلمي والتقني وحول التعاون في تطوير واستخدام الهاتف الخلوي أنظمة الاتصالات المتنقلة".

وأشار غونتشارينكو إلى أن برلمان أوكرانيا، دعم انسحاب البلاد من اتفاقيات رابطة الدول المستقلة بشأن إنشاء احتياطي مشترك بين الحكومات للمنتجات البيولوجية وغيرها من وسائل حماية الحيوان، ودعم وتطوير الأعمال التجارية الصغيرة.

قديروف: الإعلام الأوكراني يتجاهل نجاحات القوات الروسية إرضاء للغرب

أكد رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، أن وسائل الإعلام الأوكرانية تتجاهل التقدم الناجح الذي يحققه الجيش الروسي وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وكتب على "تيليغرام": "تعتم وسائل الإعلام الأوكرانية على تقدم قواتنا الناجح وهذا أمر مفهوم، لأنك تحتاج إلى رسم صورة مواتية يقبلها الغرب، لكن الحقيقة غير ذلك".

وأشار قديروف في وقت سابق إلى الخسائر الفادحة بين صفوف المرتزقة الأجانب في أوكرانيا.

وقال: "تتزايد رغبة المرتزقة الأجانب في مغادرة مناطق الحرب".

ولفت إلى أن المرتزقة كانوا يفاخرون في بداية مارس الماضي بقيادتهم المتهورة للعربات المدرعة، أما الآن فهم "يعلنون بشكل يائس عن عجزهم".

رئيس الاتحاد الإفريقي يؤيد موقف ماكرون تجاه روسيا

أيد رئيس السنغال الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي ماكي سال، تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول ضرورة عدم السعي لإهانة روسيا، وشدد على ضرورة مواصلة المفاوضات معها.

وقال سال في مقابلة مع جورنال دو ديمانش الفرنسية: "نعم، الرئيس ماكرون يقول أشياء معقولة للغاية. سيظهر التاريخ أنه على حق. لا ينبغي أن يتصرف رئيس الدولة فقط بناء على العواطف. يجب أن يأخذ الحقائق في الحسبان".

ولفت لضرورة مناقشة سلاسل توريد الحبوب والأسمدة إلى إفريقيا، والتي تم انتهاكها بسبب العقوبات ضد روسيا.

يذكر أن ماكي سال، في لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرا قال إن العقوبات الغربية ضد روسيا حرمت الدول الإفريقية من إيصال الحبوب والأسمدة إليها، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الوضع في قطاع الغذاء، ونادى بضرورة إزالة العقوبات عن الأسمدة والحبوب.

ألمانيا تنوي الحد من استخدام الغاز لإنتاج الكهرباء

قال وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، اليوم، إن بلاده ستحد من استخدام الغاز الطبيعي لإنتاج الكهرباء، وسط مخاوف بشأن النقص المحتمل الناجم عن قطع الإمدادات من روسيا.

وذكر هابيك إن ألمانيا ستحاول تعويض هذه الخطوة عن طريق زيادة حرق الفحم، وهو وقود أحفوري يزيد من حدة التلوث.

وأضاف هابيك: "إنه أمر مرير، لكنه ببساطة ضروري في هذا الوضع من أجل تقليل استخدام الغاز".

وأشار إلى أنه يعتقد أن الدافع وراء هذه الخطوة سياسي، وبدأت ألمانيا، التي لطالما اعتمدت بشدة على واردات الطاقة من روسيا، في تقليص وارداتها بشكل كبير بسبب الحرب في أوكرانيا، مع ذلك، أصرت الحكومة على أن هناك حاجة للغاز الروسي لفترة من الوقت حتى تتوفر مصادر بديلة للطاقة، مثل الغاز الطبيعي المسال الذي يتم جلبه عن طريق السفن.

ودعت الحكومة الألمانية مؤخرا المواطنين إلى تقليص استخدامهم الطاقة في ظل حالة الإمداد المتوترة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية + ار تي 




مواضيع ساخنة اخرى

مع توافد قادة G7 لقمة بافاريا.. بايدن: رهان بوتين على تفكك الناتو "وهم"
مع توافد قادة G7 لقمة بافاريا.. بايدن: رهان بوتين على تفكك الناتو "وهم"
شاهد : بارون ترامب يفاجئ العالم بضخامته
شاهد : بارون ترامب يفاجئ العالم بضخامته
السعودية تعلن تفاصيل زيارة بايدن.. وقمة 16 يوليو
السعودية تعلن تفاصيل زيارة بايدن.. وقمة 16 يوليو
مقتل 3 أشخاص في حادث إطلاق نار بولاية (ماريلاند) الأمريكية
مقتل 3 أشخاص في حادث إطلاق نار بولاية (ماريلاند) الأمريكية
جدل في مصر بسبب بكاء وزيرة في مؤتمر رسمي
جدل في مصر بسبب بكاء وزيرة في مؤتمر رسمي
مسؤول في البنتاغون: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
مسؤول في البنتاغون: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
حفل جماعي للرذيلة.. مصرية تقتل طفلتها بعد رؤيتها في أوضاع مخلة بالدقهلية
حفل جماعي للرذيلة.. مصرية تقتل طفلتها بعد رؤيتها في أوضاع مخلة بالدقهلية
الاردن .. غروندبرغ يتشاور مع شخصيات يمنية
الاردن .. غروندبرغ يتشاور مع شخصيات يمنية
"سي أن أن" تكشف أدلة جديدة حول مقتل شيرين أبو عاقلة (شاهد)
"سي أن أن" تكشف أدلة جديدة حول مقتل شيرين أبو عاقلة (شاهد)
أمريكا تضيف أفرادا وكيانات على صلة بحماس إلى قائمة العقوبات
أمريكا تضيف أفرادا وكيانات على صلة بحماس إلى قائمة العقوبات
الجيش الإسرائيلي يعلن كشفه مسار نقل أسلحة "يديره صهر قاسم سليماني" من إيران إلى لبنان
الجيش الإسرائيلي يعلن كشفه مسار نقل أسلحة "يديره صهر قاسم سليماني" من إيران إلى لبنان
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
الكرملين: انضمام السويد وفنلندا للناتو خطأ جسيم ولن يحسن أمن أوروبا
الكرملين: انضمام السويد وفنلندا للناتو خطأ جسيم ولن يحسن أمن أوروبا
مجلس الأمن يعتمد بيانا يدين اغتيال شيرين أبو عاقلة ويدعو لتحقيق نزيه
مجلس الأمن يعتمد بيانا يدين اغتيال شيرين أبو عاقلة ويدعو لتحقيق نزيه
بريطانيا : أم تعترف أمام المحكمة بقتل أطفالها الثلاثة.. إليكم التفاصيل
بريطانيا : أم تعترف أمام المحكمة بقتل أطفالها الثلاثة.. إليكم التفاصيل
شهيدان في الضفة.. وإصابة ثالث برصاص الاحتلال في القدس- (شاهد)
شهيدان في الضفة.. وإصابة ثالث برصاص الاحتلال في القدس- (شاهد)
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بوتن: روسيا سترد إن أقام الناتو بنية تحتية في فنلندا والسويد


اقرأ المزيد