ولدى مغادرته، كتب الكاظمي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "نتوجّه اليوم إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، في زيارة رسمية هدفها توطيد العلاقات المتميزة بين بلدينا الشقيقين".

وأضاف الكاظمي أن الزيارة تهدف أيضا إلى "إرساء آفاق التعاون الأخوي بين دول المنطقة، بما يخدم شعوبنا ويحقق الاستقرار ويكرّس قيم البناء والتكامل، انطلاقاً من المشتركات التي تجمعنا" ، وفق "سكاي نيوز " .

 

 

 وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن الكاظمي يترأس وفدا يضم عدداً من الوزراء وأعضاء المجلس التنسيقي العراقي السعودي.

وأضافت أن الزيارة جاءت تلبية لدعوة رسمية تلقاها لزيارة الرياض.

وأكد مستشار رئيس الوزراء، حسين علاوي، "الزيارة مهمة وجاءت في ظرف استثنائي"، مبينا أنه "تم الترتيب لها في الزيارات السابقة التي قام بها اأعضاء الفريق الحكومي والمجلس التنسيقي العراقي السعودي.

وأضاف أن "الزيارة ستبحث عدداً من الملفات التي تحظى باهتمام البلدين، من بينها سبل مواجهة الأزمات الموجودة في المنطقة والتنسيق الاقتصادي ودعم خطط التنمية والاستثمار التي عرضتها هيئة الاستثمار الوطنية العراقية على الشركات السعودية،

وكان الكاظمي قد أجرى قبل يومين مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وجرى خلال المكالمة، بحث مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر" التي أعلن عنها ولي العهد السعودي، وتهدف بالشراكة مع دول المنطقة لزراعة 50 مليار شجرة كأكبر برنامج إعادة تشجير في العالم.