Date : 05,03,2021, Time : 03:56:49 PM
4557 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 10 رجب 1442هـ - 22 فبراير 2021م 04:23 م

الاتحاد الأوروبي يقر عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية قضية نافالني

الاتحاد الأوروبي يقر عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية قضية نافالني
المعارض الروسي أليكسي نافالني (رويترز)

جي بي سي نيوز :- قرر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، اعتماد عقوبات جديدة محددة ضد المسؤولين عن الملاحقات القضائية التي طالت المعارض الروسي أليكسي نافالني، كما أفاد عدد من الدبلوماسيين وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال الدبلوماسيون إنه تم التوصل الى «اتفاق سياسي» لفرض عقوبات جديدة محددة خلال الاجتماع، وتم تكليف وزير خارجية الاتحاد جوزيب بوريل اقتراح لائحة أسماء مسؤولين روس لفرض عقوبات عليهم لكن من غير المرتقب أن تشمل أيا من الأثرياء النافذين.
وتقول مصادر دبلوماسية إنه من المحتمل أن يتم وضع الإطار القانوني والأهداف المقصودة للعقوبات خلال الأسابيع المقبلة، وفق وكالة الأنباء الألمانية.
وفي تصريحات لصحيفة «فيلت» الألمانية، حذر سفير روسيا لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيزوف، من أن موسكو ستكون مستعدة للرد إذا اختار الاتحاد الأوروبي المضي في فرض عقوبات جديدة.
وبعد نجاته من هجوم تسميم باستخدام غاز أعصاب، وتلقي العلاج في ألمانيا، عاد نافالني إلى روسيا في منتصف يناير (كانون الثاني)، وتم القبض عليه فوراً.
ومنذ ذلك الحين، حُكم على معارض الكرملين البارز بالسجن لعدة سنوات بسبب انتهاك شروط الإفراج المشروط، المتعلق بإدانته بالتزوير في عام 2014.
ويوم السبت الماضي، رفضت محكمة في موسكو استئناف المعارض البالغ من العمر 44 عاماً، ثم في وقت لاحق من اليوم نفسه تم تغريمه مبلغاً كبيراً في قضية أخرى بتهمة إهانة أحد قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية.

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

التحالف: تدمير 6 مسيرات حوثية أطلقت نحو خميس مشيط


اقرأ المزيد