Date : 03,03,2021, Time : 10:15:16 AM
5011 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 05 رجب 1442هـ - 17 فبراير 2021م 09:35 م

واشنطن تتهم قراصنة كوريين شماليين باستهداف بنوك

واشنطن تتهم قراصنة كوريين شماليين باستهداف بنوك
علم امريكا

جي بي سي نيوز :- اتهمت وزارة العدل الأمريكية ثلاثة مبرمجي حاسوب من الاستخبارات العسكرية الكورية الشمالية بتنفيذ عمليات قرصنة عالمية شملت استهداف بنوك واستديو للأفلام.

جاء ذلك بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس عن ممثلي الادعاء الفيدراليين، اليوم الأربعاء.

وقال المصدر إن وزارة العدل وجهت اتهامات لثلاثة من مبرمجي الكمبيوتر الكوريين الشماليين في مجموعة واسعة من الاختراقات العالمية والمدمرة، بما في ذلك استهداف بنوك واستوديو للأفلام.

وأضاف أن لائحة الاتهام مبنية على قضية جنائية سابقة تم رفعها عام 2018 وتضيف متهمين كوريين شماليين جدد.

وقال المدعون إن المبرمجين الثلاثة أعضاء في وكالة استخبارات عسكرية تابعة للحكومة الكورية الشمالية.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، في بيان نقلته أسوشيتد برس، إن الوكالة العسكرية الكورية الشمالية تُعرف رسميًا باسم المكتب العام للاستطلاع.

وتقول لائحة الاتهام إن المبرمجين الثلاثة متورطون بشكل وثيق في عمليات اختراق تعود إلى حملات استهداف صناعة أفلام الترفيه التي بدأت مع هجوم 2014 على شركة "سوني بيكتشرز" Sony Pictures لإنتاجها فيلمًا ساخرًا انتقد زعيم كوريا الشمالية.

وتتهم اللائحة أيضًا الوكالة الكورية الشمالية بسرقات إلكترونية استمرت لسنوات استهدفت بنوكًا في فيتنام وبنغلاديش وتايوان والمكسيك ومالطا وإفريقيا من 2015 إلى 2019، حيث سعى المتآمرون لسرقة أكثر من 1.2 مليار دولار، وفقًا لوزارة العدل.

ولم يتضح على الفور حجم المبلغ المسروق.

وأسفر هجوم آخر يُعرف باسم مؤامرة "سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي" عن سرقة حوالي 6.1 مليون دولار من شركة BankIslami Pakistan Limited ومقرها كراتشي.

ونفذ الفريق المتهم أيضًا مجموعة من الهجمات المعقدة التي استهدفت شركات العملة المشفرة والتي أدت إلى سرقة أكثر من 111 مليون دولار من العملات المشفرة من شركات في سلوفينيا وإندونيسيا ونيويورك من 2017 إلى 2020، بحسب نفس المصدر.

يشار أنه في 2014، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي إن النظام الكوري الشمالي هو المسؤول عن عملية القرصنة المعلوماتية الضخمة ضد الاستوديوهات السينمائية لشركة سوني في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، واختراق موقع شركة "سوني بيكتشرز" للأفلام السينمائية والأعمال التلفزيونية والتوزيع.

الاناضول 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

معركة مأرب .. اليمن وتواطؤ بايدن


اقرأ المزيد