Date : 26,02,2021, Time : 03:27:57 PM
4049 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 29 جمادي الآخر 1442هـ - 12 فبراير 2021م 10:16 م

ليبيا.. دبيبة يبدأ مشاورته تشكيل الحكومة الجديدة

ليبيا.. دبيبة يبدأ مشاورته تشكيل الحكومة الجديدة
عبد الحميد دبيبة

جي بي سي نيوز :- بدأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية الجديدة عبد الحميد دبيبة، الجمعة، مشاورات تشكيل الحكومة في الوقت المحدد لها.

وأضاف المكتب الإعلامي للحكومة في بيان على "فيسبوك"، أن المشاورات تأتي "من أجل المصادقة على الحكومة ومنحها الثقة بناءً على المهلة المحددة لها حسب حوار جنيف"، دون تفاصيل.

والجمعة الماضي، صوت ملتقى الحوار السياسي الليبي، في جنيف، على قائمة دبيبة، لإدارة شؤون البلاد مؤقتا، حتى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ووفق مخرجات حوار جنيف، أمام دبيبة، 21 يوما (منذ الجمعة الماضي) لتقديم تشكيلة حكومته إلى مجلس النواب من أجل منحها الثقة، وفي حالة تعذر ذلك يتم تقديمها لملتقى الحوار السياسي.

ويتخوف الليبيون من أن تقوم حكومة الشرق غير المعترف بها دوليا، الموالية للجنرال الانقلابي خليفة حفتر، بتعطيل تولي السلطة الجديدة لمسؤولياتها.

لكن رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، تعهد الخميس، بتقديم الدعم اللازم للسلطة التنفيذية الجديدة، وذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الجديد للبعثة الأممية بليبيا يان كوبيش.

ومنذ سنوات، يعاني البلد الغني بالنفط صراعا مسلحا، حيث تنازع مليشيا حفتر، الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى مدنيين، بجانب دمار مادي هائل.

الاناضول 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

السفيرة الأمريكية الجديدة بالأمم المتحدة تتسلم مهامها قبل أيام من رئاسة بلادها لمجلس الأمن


اقرأ المزيد