Date : 05,03,2021, Time : 12:30:04 AM
5266 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 27 جمادي الآخر 1442هـ - 10 فبراير 2021م 12:50 ص

الممثل ميشال تابت المدافع عن حقوق الفنانين ضحية جديدة لكورونا

الممثل ميشال تابت المدافع عن حقوق الفنانين ضحية جديدة لكورونا
ميشال تابت

جي بي سي نيوز:- غيّب الموت الممثل اللبناني القدير ميشال تابت صاحب الأدوار الشريرة في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحيّة عن عمر يناهز 92 عاماً بعد إصابته بكورونا.
وفي رصيد تابت ما يقارب 2600 حلقة تلفزيونية و40 فيلماً سينمائيّاً و2000 من حلقات الدوبلاج والمسرحيات. وقد تولّى رئاسة نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون لأعوام عدّة كان فيها المدافع عن حقوق الفنانين والممثلين.
بدأ مشواره الفنيّ في العام 1943 عبر فرقة النهضة الفنية ثم عبر معهد الفنون إلى أن أسس مع رفاقه ميشال تامر وجورج قاعي فرقة الأرز الفنية سنة 1966 لتقدّم عملها المسرحي “العاشق الشارد” وغيرها من المسرحيات، ثم لتتحوّل إلى فرقة تهتم بالسينما حيث قدمت عام 1975 فيلم “عذاب الضمير” وعدة أفلام شارك ميشال تابت فيها كـإداري.
عُرف تابت بطاقته المتميزة في أداء الأدوار الشريرة في معظم الأعمال التلفزيونية ومنها على سبيل المثال “دوّار يا زمن”، “إبراهيم أفندي”، “الطاغية”، “اسمها لا”، “اهربوا.. جايي القفورة”، “المعلّمة والأستاذ” و”بربر آغا” وغيرها. كما كانت له أعمال سينمائية عدّة منها “فتيات للقتل”، “لمن يغني الحب”، “الغافلون” و”الرؤيا”، و”عودة البطل” و”المغامرون” و”الممر الأخير” و”نساء في خطر” و”عذاب الأمهات” و”المتوحشون”، وسواها.
وقد نعت ابنة الفنان الراحل بكلمات مؤثرة عبر صفحتها الرسميّة على “فيسبوك”، حيث نشرت صورة له وكتبت بحزن: “رح تبقى بقلبي شيخ وبطل… صلّيلي من عندك وبوعدك كلّ يوم احكيك”.
كما نعاه الجمهور اللبناني على مواقع التواصل الاجتماعي ونشروا صوره وأبدوا حزنهم على رحيل هذه الكاريزما القويّة في التمثيل، وكتب أحدهم “ميشال تابت من زمننا الجميل رحل في أسوأ أيامنا”.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

معركة مأرب .. اليمن وتواطؤ بايدن


اقرأ المزيد