Date : 26,02,2021, Time : 08:34:29 AM
6418 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 26 جمادي الآخر 1442هـ - 09 فبراير 2021م 09:41 م

المخابرات الأمريكية تشيد بتعاون نظيرتها المغربية في مكافحة الإرهاب

المخابرات الأمريكية تشيد بتعاون نظيرتها المغربية في مكافحة الإرهاب
العلم الامريكي

جي بي سي نيوز:- أشاد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، ووكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، الثلاثاء، بتعاون المخابرات المغربية، في مكافحة الإرهاب، عقب مساعدة الأخيرة واشنطن في توقيف جندي أمريكي مرتبط بتنظيم "داعش".

جاء ذلك بحسب بيان للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربي (المخابرات)، اطلعت الأناضول على نسخة منه، عقب تلقيها رسالتي تهنئة وامتنان من التحقيقات الفيدرالي والاستخبارات الأمريكية.

وأضاف البيان أن "المسؤول عن مكتب التحقيقات الفيدرالي بولاية نيويورك أبدى امتنانه وشكره العميقين للتعاون والدعم المهم اللذين قدمتهما المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خصوصا المعلومات الاستخباراتية الدقيقة التي تم توفيرها في الوقت المناسب".

وأضاف أن تلك المعلومات مكنت "من المساهمة في تحييد الخطر الإرهابي، وتسريع البحث الذي باشره مكتب التحقيقات الفيدرالي في قضية الجندي الأمريكي الذي كان يرتبط بتنظيم داعش ويحضّر للقيام بعملية إرهابية بغرض قتل جنود أمريكيين".

والشهر الماضي، قال حبوب الشرقاوي، مدير "المكتب المركزي للأبحاث القضائية"، التابع للمخابرات المغربية: "قدمنا معلومات دقيقة لمكتب التحقيقات الفيدرالي، حول الجندي الأمريكي كول بريدجز الذي تم اعتقاله بالولايات المتحدة في 19 يناير (كانون الثاني) 2021"، وفق وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

وفي 19 يناير الماضي، أعلنت السلطات الأمريكية توقيف بريدجز، بتهمة التخطيط لتفجير النصب التذكاري لأحداث سبتمبر/أيلول 2001، والهجوم على جنود أمريكيين في الشرق الأوسط.

الاناضول




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الكشف عن بعض تفاصيل الغارات الأمريكية الأخيرة في شرق سوريا


اقرأ المزيد