Date : 27,02,2021, Time : 06:10:54 AM
6441 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 26 جمادي الآخر 1442هـ - 09 فبراير 2021م 09:36 م

أنقرة منفتحة على التوصل إلى تفاهم مع واشنطن بشأن منظومة S-400 الروسية

أنقرة منفتحة على التوصل إلى تفاهم مع واشنطن بشأن منظومة S-400 الروسية
تفريغ نظام صاروخي روسي الصنع من طراز S-400

جي بي سي نيوز :- اشارت تركيا إلى أنها قد تتخلى عن الصواريخ الروسية التي تستعد لنشرها إذا قطعت الولايات المتحدة دعمها للقوات الكردية التي تعتبرها أنقرة تهديدًا مميتًا.

و قال مسؤولين اتراك ان الحكومة التركية مستعدة لتقديم تنازلات ، مثل الموافقة على الاستخدام المحدود لصواريخ S-400 الروسية المضادة للطائرات ، لأنها حريصة على تأمين الإمدادات المستقبلية من قطع الغيار لأنظمة الأسلحة الأمريكية الصنع وتجنب الإضرار باقتصادها ، بحسب لمسئولين تركيين مطلعين على العلاقات بين البلدين.

وقالوا إن أنقرة حريصة أيضًا على منع واشنطن من زيادة تعزيز مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تهيمن على القوة المدعومة من الولايات المتحدة والتي قامت بقمع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وأشار وزير الدفاع خلوصي أكار إلى تركيب جيل سابق من الصواريخ الروسية للاستخدام المحدود في اليونان كنموذج محتمل.

وقال أكار في مقابلة مع صحيفة حريت نشرت يوم الثلاثاء "قلنا إننا منفتحون على التفاوض." "لا يوجد شيء مثل أننا سنستخدمه باستمرار. يتم استخدام هذه الأنظمة وفقًا لحالة التهديد. نحن نقرر ذلك ".

و قال السفير الأمريكي ديفيد ساترفيلد لوسائل إعلام تركية الأسبوع الماضي إن سياسة واشنطن في العمل مع القوات الكردية السورية لم تتغير وإن تركيا سيتعين عليها التخلص من إس -400 إذا أرادت رفع العقوبات الأمريكية ذات الصلة.

بلومبيرغ 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

مصير الملف النووي و العقوبات على ايران


اقرأ المزيد