Date : 03,03,2021, Time : 05:05:11 AM
3554 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 25 جمادي الآخر 1442هـ - 08 فبراير 2021م 11:06 م

إيران: المبعوث الأممي “مارتن غريفيث” لم ينقل أي رسالة من واشنطن

إيران: المبعوث الأممي “مارتن غريفيث” لم ينقل أي رسالة من واشنطن
المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث

جي بي سي نيوز :- نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، مساء الاثنين، مزاعم قناة الميادين اللبنانية المقربة من حزب الله بشأن تسلم إيران رسالة أمريكية بشأن اليمن عبر المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن ”مارتن غريفيث“، الذي زار طهران يوم أمس.

وقال خطيب زادة في حديث لوكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية: ”لا علاقة للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن بالمواقف الأمريكية الأخيرة، ولم ينقل أي رسالة من واشنطن إلى طهران“.

وأضاف خطيب زادة: ”هذه ليست أول زيارة يقوم بها غريفيث إلى طهران، وهو يسافر بانتظام إلى إيران ويلتقي مسؤولي بلادنا إذا لزم الأمر“.

وفي وقت سابق من اليوم، زعمت قناة الميادين نقلاً عما أسمته مصادر إيرانية مطلعة قولها: إن ”المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث حمل رسالة من الجانب الأمريكي ونقلها إلى الإيرانيين“.

والتقى مارتن غريفيث نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي في طهران، اليوم، حيث شدد الأخير على أنه ”لا يوجد أي حل عسكري للأزمة اليمنية“، داعياً إلى وقف القتال في اليمن، ورفع الحصار وإجراء محادثات سياسية للخروج من الأزمة، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام إيرانية حكومية.

وكالة أنباء ”تسنيم“ 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ماكرون يعترف: بومنجل تم تعذيبه واغتياله على يد الجيش الفرنسي


اقرأ المزيد