Date : 26,02,2021, Time : 09:27:47 AM
5467 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 25 جمادي الآخر 1442هـ - 08 فبراير 2021م 12:32 ص

وفد من “حماس” يصل القاهرة للمشاركة في الحوار الفلسطيني

وفد من “حماس” يصل القاهرة للمشاركة في الحوار الفلسطيني
يحيى السنوار رئيس "حماس"

جي بي سي نيوز:- وصل وفد من حركة “حماس”، مساء الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ للمشاركة في جلسات الحوار الفلسطيني، التي تنطلق الإثنين.

وقالت “حماس”، في بيان، إن وفدا من قيادتها وصل القاهرة، لـ”المشاركة في الحوارات الوطنية التي تهدف إلى إنجاح الانتخابات كمقدمة لتحقيق المصالحة الفلسطينية الشاملة”.

وبحسب البيان، يرأس الوفد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، ويضم في عضويته كلًا من يحيى السنوار رئيس “حماس” في قطاع غزة، وأعضاء المكتب السياسي خليل الحية، وعزت الرشق، وحسام بدران، ومحمد نزال، وروحي مشتهى.

وفي وقت سابق الأحد، غادرت وفود تابعة للفصائل الفلسطينية المختلفة، غزة، عبر معبر رفح الحدودي (جنوب)، متوجهة إلى القاهرة، للمشاركة في الحوار الوطني، وبحث آليات إجراء الانتخابات.

وكانت حركتا “فتح” و”حماس”، قد أعلنتا أن جلسات الحوار، ستبدأ بالقاهرة، في 8 فبراير/ شباط الجاري.

ووفق مرسوم رئاسي سابق ستجرى الانتخابات، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/ أيار، ورئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.

وأُجريت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي مطلع 2006، وأسفرت عن فوز “حماس” بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها الرئيس محمود عباس.

ومنذ 2007، يسود انقسام بين حركتي “حماس” التي تسيطر على قطاع غزة، و”فتح”، وأسفرت وساطات واتفاقات عديدة مطلع الشهر الجاري عن توافق الحركتين على شكل وتوقيت الانتخابات.
(الأناضول)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

سفيرة فنزويلا لدى الاتحاد الأوروبي تعلق على طردها


اقرأ المزيد