Date : 03,03,2021, Time : 02:21:14 AM
4563 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 23 جمادي الآخر 1442هـ - 06 فبراير 2021م 10:52 م

إصابات خلال فعاليات رافضة للاستيطان بالضفة المحتلة .. بالفيديو

إصابات خلال فعاليات رافضة للاستيطان بالضفة المحتلة .. بالفيديو
اعتدى مستوطنون على رعاة الماشية جنوب مدينة الخليل المحتلة

جي بي سي نيوز :- أصيب عدد من الفلسطينيين السبت، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اعتدائها على فعالية رافضة للاستيطان بالضفة الغربية المحتلة.

وذكر عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي في قرية "بيت دجن" شرق نابلس سليم أبو جش، أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في فعالية لزراعة أشتال الزيتون في القرية، وأطلقت تجاههم الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق.

ولفت أبو جش في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إلى أن المشاركين في الفعالية، تمكنوا من زراعة نحو 400 شتلة زيتون في منطقة "الثغرة"، والتي تشهد مواجهات مستمرة في أيام الجمعة، ومهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال لصالح الاستيطان.

وفي سياق متصل، أصيب عشرات الفلسطينيين السبت، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، وبكدمات، جراء اعتداء جيش الاحتلال والمستوطنين عليهم بالضرب، في "خلة حسان" غرب بلدة بديا غرب سلفيت.

ونقلت "وفا" عن رئيس هيئة الجدار والاستيطان وليد عساف قوله: "جنود الاحتلال والمستوطنون منعوا الفعالية التي دعت إليها الهيئة، لزراعة أشجار، وتعزيز تواجد المزارعين في أراضيهم المهددة بالاستيلاء عليها، لصالح إقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي محافظة سلفيت".

وأكد عساف أن جنود الاحتلال وفروا الحماية للمستوطن الذي قام بوضع كرفان، كمقدمة لإنشاء البؤرة الاستيطانية الجديدة، واعتدوا على الأهالي والمشاركين، باستخدام الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت وغاز الفلفل.

وفي غضون ذلك، اعتدى مستوطنون السبت، على رعاة الماشية، ورشقوهم بالحجارة، قرب قرية "التوانه" في مسافر يطا جنوب الخليل.

عربي 21 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

"تيغراي" الإثيوبي.. 6 دول تطلب جلسة لمجلس الأمن الخميس


اقرأ المزيد