Date : 26,02,2021, Time : 08:42:41 AM
6392 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 22 جمادي الآخر 1442هـ - 05 فبراير 2021م 09:33 م

نتنياهو: قرار الجنائية الدولية يضعف قدرة الدول الديمقراطية على الدفاع عن نفسها في مواجهة الإرهاب

نتنياهو: قرار الجنائية الدولية يضعف قدرة الدول الديمقراطية على الدفاع عن نفسها في مواجهة الإرهاب
نتنياهو

جي بي سي نيوز :- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ردا على قرار المحكمة الدولية المتعلق بفتح تحقيق في "جرائم حرب إسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية : "اليوم، أثبتت المحكمة مرة أخرى أنها هيئة سياسية وليست مؤسسة قضائية".

وأضاف تنياهو في تغريدة له عبر صفحته على تويتر: "تتجاهل المحكمة جرائم الحرب الحقيقية وبدلا من ذلك هي تلاحق دولة إسرائيل، وهي دولة ذات نظام ديمقراطي قوي، تقدس حكم القانون وليست عضوا في المحكمة"، مشيرًا إلى أن المحكمة في قرارها هذا "نالت من حق الدول الديمقراطية في الدفاع عن نفسها من الإرهاب وهي لعبت في مصلحة جهات تقوض الجهود الرامية إلى توسيع دائرة السلام. سنواصل الدفاع عن مواطنينا وجنودنا بشتى الوسائل من الملاحقة القانونية".

وكانت قد صادقت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، اليوم الجمعة، للمدعية العامة للمحكمة فاتو بنسودا، بفتح تحقيق بشأن ارتكاب جرائم حرب إسرائيلية في الأراضي الفلسطينيّة، وذلك لأنها اعتبرت أن "فلسطين تعتبر دولة في نظام روما الأساسي للمحكمة ".

وأفاد بيان صادر عن المحكمة أنها "قررت بالأغلبية، بأن اختصاص المحكمة القضائي الإقليمي في ما يتعلق بالوضع في فلسطين، الدولة المنضوية في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، يمتد إلى الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967"، وهي غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.

i24NEWS

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

سفيرة فنزويلا لدى الاتحاد الأوروبي تعلق على طردها


اقرأ المزيد