Date : 28,02,2021, Time : 05:54:37 AM
5909 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 19 جمادي الآخر 1442هـ - 02 فبراير 2021م 09:23 م

مع تصدرها الترند و تدشين "فدوة عيونك" .. احلام توجِّه رسائل الوفاء لصناعه

مع تصدرها الترند و تدشين "فدوة عيونك" .. احلام توجِّه رسائل الوفاء لصناعه
احلام

جي بي سي نيوز:- دشّنت الفنانة أحلام ألبومها الجديد "فدوة عيونك"، مساء أمس، عبر تطبيق فن بوكس، وبطريقة حديثة وتجربة جديدة قصَّت أحلام شريط ألبومها الغنائي بعمل "فدوة عيونك"، الذي يحمل عنوان الألبوم، من كلمات الشاعر الأمير خالد الفيصل، وألحان الموسيقار د. طلال، إذ صوَّرت أعمالها الغنائية بطريقة الفيديو كليب، وحملت الأغنية معانيَ شاعريةً مُفْعَمَة بالمحبة، كما أطلت في هذا العمل بطريقة الغناء على خشبة المسرح.

وحظيت أحلام بدويتو مع الملحن سهم بأغنية "حزين"، من كلمات مساعد الرشيدي، الذي كان بمثابة المفاجأة لجمهورها، لتُضاف إلى رصيد أعمالها مع سهم، وجاءت الأغنية بطريقة تحاكي موسم الشتاء والليل الحزين، وتم تداوُل العمل على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير؛ لأنه اخترق قلوب المتابعين منذ لحظة سماعه.

أما تعاونها مع الملحن ناصر الصالح فكان متصلًا بالماضي، وتحديدًا منذ أن شكَّلت معه علاقة موسيقية وطيدة منذ طرحها لألبوم "لعلمك بس" في عام 2001، ليربط الماضي بالحاضر، لتكون الكلمة للون العاطفي بأغنية "يا آدمي حس"، لتجدِّد تعاونها معه؛ إذ تحظى بأكثر من عمل معه في الألبوم.

وأبرزت أحلام اللون الشعبي في أغنية "دمعة زرقاء"، من كلمات الشاعرة الجادل، وألحان عبد الرحمن العثمان، حيث كسرت بها نمط الأعمال منذ لحظة تدشينها للألبوم؛ إذ حملت معها الإيقاع السريع والزمن الموسيقي الذي قدمته بلون "خبيتي".

وبأغنية "الفرقا" تغنت أحلام لأول مرة من كلمات المستشار تركي آل الشيخ، وألحان نواف عبد الله، ليكون العمل المنتظر، لا سيما أنه التعاون الأول الذي يجمعهما؛ إذ تعوِّل عليه أحلام ليكون امتدادًا لأعمال مستقبلية تجمعها معه، ووصفت أحلام هذا العمل بأنه "للتاريخ".

 

وقدَّمت أحلام في الجزء الأول من العرض أعمالًا غنائية منوعة اختلفت وتنوعت باختلاف نمطها الموسيقي ومقاماتها وأزمنتها، وحظيت بإطلالات متنوعة في الفيديو كليبات؛ إذ كانت كل أغنية مختلفة ومتبلورة بطريقة التصوير في كل عمل لها.

وتغنَّت في العرض الأول بـ 13 عملًا على تطبيق ديزر الرقمي، أما الكليبات فتمَّ عرضها عبر تطبيق فن بوكس، وهي: "فدوة عيونك، حزين، دمعة زرقاء، الفرقا، خاطري ضايق، عيوني بس، دفتر وممحاة، ابن التراب، الله يرحمه، يا آدمي حس، تشرق الشمس وتغيب، ما سألت إلا عليك"، في حين أن الألبوم كان له نصيب من الأسماء النسائية التي شكلت اسمًا متوهجًا لها بالساحة الفنية، متمثلة في الشاعرتين "الجادل، ومعتزة"، وسيتم إطلاق الجزء الثاني منه في السابع من فبراير المقبل.
روجت أحلام للألبوم قبل أيام من طرحه 

 تصدَّر وسم #فدوة_عيونك، الذي حمل عنوان الألبوم، الترند في السعودية منذ لحظة تدشينه؛ إذ روجت أحلام للألبوم قبل أيام من طرحه، وشوّقت أيضًا جمهورها قبل عرضه الأول، ووصفت الأمير الشاعر خالد الفيصل بأنه أمير الشعراء والفن والفكر، ووصفت الملحن صادق الشاعر بالموسيقار وبأنه رمز من رموز الموسيقى العربية وزعيم الأغنية المُكَبْلَهَة، وأشارت إلى أن عملها من ألحانه سيكون له بصمة، فيما وصفت الأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد بأنه أديب الشعر وهرم ثقافي وقامة أيضًا.

 

 


وعن الشاعر سعود بن عبد الله فقد قالت إنه رواية لا تشبهها رواية، وهو قصيدة كُتبت حروفها بماء الذهب، أما عن الموسيقار طلال فعبَّرت عنه بأنه تاريخ موسيقي حافل بالنغم الأصيل ومدرسة خرجت أجيالًا وعمالقة في سماء الفن، ووصفت الأمير الشاعر محمد بن عبد العزيز بأنه شاعر مختلف وانتقائي في أعماله، وهو الكلمة النجدية التي دومًا ما تبحث عنها.

أما عن الشاعر الراحل مساعد الرشيدي، فأشارت إلى أنه سيف العشق وفارس القصيدة والقامة التي لها ثقلها ومكانتها، ونوهت بأن الغناء من كلماته هو حلم تحقَّق.
وكتبتْ عن تركي آل الشيخ أنه شاعر من طراز خاص ورفيع، وهو سفير السعادة، ويعرف الطريق المباشر لذائقة المستمع، والنجاح عنوانه. أما الملحن ناصر الصالح فكتبت أنه ملحن من الطراز الرفيع، ووجوده يمنحها الثقة والإضافة لها.

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

معركة مأرب .. اليمن وتواطؤ بايدن


اقرأ المزيد