Date : 06,03,2021, Time : 07:06:22 PM
5218 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 12 جمادي الآخر 1442هـ - 26 يناير 2021م 10:36 م

مصر: نجاة فتاة المرج من الحريق الذي قتل فيه 5 أفراد من عائلتها

مصر: نجاة فتاة المرج من الحريق الذي قتل فيه 5 أفراد من عائلتها
مكان الحريق

جي بي سي نيوز:- أفاد جيران ضحايا الحريق الذي التهم أسرة كاملة بمنطقة عزية النخل، أنهم لم يتمكنوا من إنقاذ الضحايا بسبب وجود باب حديد أمام باب الشقة، حيث لم يتمكنوا من فتحه أو كسره، ما تسبب في عدم إنقاذ الضحايا أو إسعافهم.

وأكد شهود العيان، أن سكان الشارع اضطروا للانتظار حتى حضرت قوات الحماية المدنية وتمكنت من كسر الباب الحديد والدخول إلى الشقة وإخماد ألسنة اللهب التي أتت على كل محتويات الشقة بسكانها.

وقال "حسين محمد" صاحب محال بقالة في الشارع الذي شهد الحريق، أن الحريق أسفر عن مصرع 5 أشخاص من الأسرة، فيما تمكنت الابنة الكبرى من الهروب من النيران بعدما قفزت من نافذة المطبخ التي تؤدي إلى "المنور" إلى الطابق الأرضي، حيث نقلتها سيارات الإسعاف لتقديم الخدمات الطبية اللازمة، وتبين أنها مصابة ببعض الكدمات والاختناق.

وتابع "حسين"، أن سكان الشارع لم يتمكنوا من السيطرة على الحريق بسبب بدائية الأدوات التي كانوا يستخدموها في الإطفاء، مشيرًا إلى أن المعاينة المبدئية أفادت حدوث ماس كهربائي بالدفاية أدى إلى اشتعال النيران بها والذي تسبب في التهام النيران للشقة.

وقالت محافظة القاهرة في بيان لها، إن اللجنة الهندسية المشكلة لفحص العقار رقم 23 شارع عبدالحميد مبدي مدينة الأندلس - عزبة النخل مؤسسة الزكاة بحي المرج- أشارت إلى عدم تأثر العقار بالحريق الذي اندلع بالدور الثاني بإحدى شقق العقار نتيجة ماس كهربائي وأسفر عن مصرع 5 من أسرة واحدة.
وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغًا بنشوب حريق بشقة سكنية بالمرج وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية لمكان الحريق.

وبالفحص تبين اندلاع النيران بشقة بالدور الثانى فوق الأرضى لعقار مكون من أرضي + 6 طوابق بسبب ماس كهربائي ونتج عن الحريق 5 حالات وفاة هم أب وأم و3 أبناء وحالة إصابة لطفلة تم نقلها لمستشفي السلام وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران قبل امتدادها لباقي العقار.

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

مظاهرة تحاصر اجتماعا لمحافظ بابل لإجباره على الاستقالة في العراق .. بالفيديو


اقرأ المزيد