Date : 28,02,2021, Time : 03:35:21 AM
8394 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 11 جمادي الآخر 1442هـ - 25 يناير 2021م 06:09 م

طيران التحالف الدولي يستهدف موقعا لتنظيم الدولة شمال العراق

طيران التحالف الدولي يستهدف موقعا لتنظيم الدولة شمال العراق
تأتي الضربة الجوية بعد أيام من هجوم انتحاري وسط بغداد أودى بحياة العشرات من المدنيين

جي بي سي نيوز :- نفذ طيران التحالف الدولي، فجر الاثنين، ضربة جوية استهدفت أحد الكهوف الموجودة داخل سلسلة جبال حمرين شمال محافظة صلاح الدين، "تختبئ فيه مجموعة من الإرهابيين"، وفق وكالة الأنباء العراقية "واع".

وذكرت خلية الإعلام الأمني أنه" وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز المخابرات الوطني، تفيد بوجود خلية إرهابية في سلسلة جبال مكحول، وبتنسيق ومتابعة مع قيادة العمليات المشتركة، نفذ طيران التحالف الدولي فجر هذا اليوم ضربة جوية استهدفت أحد الكهوف الموجودة داخل السلسلة الجبلية".

وأضافت الخلية في البيان أنه "سيتم إعلان أعداد القتلى من العناصر الإرهابية بعد وصول القوات الأمنية إلى المكان المستهدف".

وتأتي الضربة الجوية بعد أيام من هجوم انتحاري وسط بغداد أودى بحياة العشرات من المدنيين، وتبنى تنظيم الدولة المسؤولية عنه.

وكثف العراق حملاته لملاحقة فلول "داعش" على مدى الأيام القليلة الماضية، في أعقاب تفجير انتحاري مزدوج، الخميس، استهدف متبضعين داخل سوق شعبي مكتظ وسط بغداد، ما أوقع 32 قتيلاً و110 جرحى، في هجوم تبناه "داعش" الإرهابي.

وقتل 11 عنصرا من الحشد الشعبي وأصيب 10 آخرون في هجوم شنه مسلحون مجهولون، يشتبه بانتمائهم لـ"داعش"، في محافظة صلاح الدين، السبت.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمالا) وديالى (شرقا)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

عربي 21 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

خبير فرنسي: الرياح التي هبت مؤخرا على البلاد حملت رمالا مشعة نوويا من صحراء الجزائر


اقرأ المزيد