Date : 28,02,2021, Time : 05:38:26 PM
4906 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 09 جمادي الآخر 1442هـ - 23 يناير 2021م 12:40 ص

غوتيريش يدعو موسكو وواشنطن للتفاوض حول إجراءات جديدة للحد من التسلح

غوتيريش يدعو موسكو وواشنطن للتفاوض حول إجراءات جديدة للحد من التسلح
أنطونيو غوتيريش

جي بي سي نيوز :- دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، كلا من روسيا والولايات المتحدة للبدء سريعا في بحث إجراءات جديدة للحد من التسلح.

وقال المتحدث باسم غوتيريش، ستيفان دوجاريك، في إحاطة: "يرحب الأمين العام للأمم المتحدة بقرار الولايات المتحدة السعي لتمديد معاهدة ستارت-3 لمدة خمس سنوات، فضلا عن تأكيد روسيا لموقفها من سعيها للتمديد لخمس سنوات"​​​.

وأضاف دوجاريك: "يدعو الأمين العام للأمم المتحدة الدولتين للعمل سريعا على الانتهاء من الإجراءات اللازمة لتمديد معاهدة ستارت-3 قبل انتهائها في الخامس من شهر فبراير، وبدء التفاوض حول إجراءات جديدة للحد من التسلح".

وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، ترحيب بلادها باعتزام الإدارة الأمريكية الجديدة تمديد معاهدة "ستارت-3" لمدة خمس سنوات، مشيرة إلى استعداد موسكو لبدء الاتصالات مع واشنطن من أجل صياغة الاتفاق.

وتعثرت المشاورات الروسية – الأمريكية بشأن تمديد المعاهدة في عهد إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وينتهي موعد سريان المعاهدة في 5 فبراير المقبل، وهي تحدد سقفا لعدد الرؤوس النووية الاستراتيجية لروسيا والولايات المتحدة، الذي يجب ألا يتجاوز 1550 رأسا حربيا لدى كل طرف.

المصدر: وكالات + سبوتنيك




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

معركة مأرب .. اليمن وتواطؤ بايدن


اقرأ المزيد