Date : 28,02,2021, Time : 03:30:43 PM
7566 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 06 جمادي الآخر 1442هـ - 20 يناير 2021م 11:27 م

بالصور: مانشستر سيتي يحبط أستون فيلا بثنائية متأخرة

بالصور: مانشستر سيتي يحبط أستون فيلا بثنائية متأخرة
برناردو سيلفا

جي بي سي نيوز:- انتزع مانشستر سيتي، صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه الصعب 2-0 على ضيفه أستون فيلا، مساء اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى.

أحرز هدفي المان سيتي، برناردو سيلفا (78) والألماني إلكاي جوندوجان (90 من ركلة جزاء).

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 38 نقطة في الصدارة، بفارق الأهداف عن ليستر الذي لعب مباراة واحدة أكثر، فيما ظل رصيد أستون فيلا 26 نقطة في المركز الـ 11 وله 3 مباريات مؤجلة.

واعتمد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث واصل الاعتماد على جون ستونز وروبن دياز في عمق الخط الخلفي، بمساعدة من الظهيرين كايل ووكر وجواو كانسيلو.

وأدى رودري، دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك الثنائي كيفن دي بروين وإلكاي جونوجان، خلف ثلاثي الهجوم المكون من برناردو سيلفا ورحيم سترلينج وفيل فودين.
 


أما أستون فيلا، لجأ مدربه دين سميث، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي ماتي كاش وإزري كونسا وتايرون مينجز ومات تارجيت.

وتمركز دوجلاس لويز وروس باركلي في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي بيرتراند تراوري وجاك جريليش وجون ماكجين، خلف المهاجم الصريح أوي واتكينز.

وكاد مانشستر سيتي، يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما قابل رودري، ركلة ركنية برأسه، لتصل الكرة إلى سيلفا الذي سدد من اللمسة الأولى، بيد أن الحارس إيميليانو مارتينيز أنقذ الموقف.

ومر فودين من أمام 3 مدافعين قبل أن يطلق تسديدة ارتدت من المدافع كونسا في الدقيقة الثامنة، وتكرر المشهد مجددًا في الدقيقة 12، عندما استقبل فودين تمريرة كانسيلو، ليسدد كرة تصدى لها كونسا مجددًا.
 

 
وواصل مانشستر سيتي هيمنته، دون أن يتمكن من تهديد مرمى أستون فيلا بالمعنى الحقيقي وسط أجواء ممطرة، وطالب لاعبو فيلا بركلة جزاء في الدقيقة 26، بحجة أن الكرة لمست ذراع دياز داخل المنطقة، بيد أن الحكم لم يستجب لمطالبهم.

وتخلص جريليش من ووكر في الناحية اليسرى، قبل أن يمهد الكرة إلى تراوري الذي هز الشباك الجانبية من الخارج في الدقيقة 27.
وأرغمت الإصابة، ووكر على الخروج من الملعب مبكرًا، ليدخل مكانه أولكسندر زينتشينكو، وعاد سيتي لتشكيل الخطورة من الناحية اليسرى، وهذه المرة عبر جوندوجان الذي مرر إلى دي بروين، وسدد الدولي البلجيكي كرة قوية ارتدت من المدافع مينجز في الدقيقة 30. 



 
وارتدت تسديدة رودري من زميله سترلينج لتعلو المرمى في الدقيقة 32، ورد أستون فيلا في الدقيقة 37، عندما سيطر الحارس إيدرسون على تسديدة باركلي.
وأرسل رودري، عرضية من الناحية اليمنى، تابعها فودين برأسه بين يدي الحارس مارتينيز في الدقيقة 43، وأوشك السيتي على إنهاء الشوط الأول متقدما في الوقت بدل الضائع، لكن المدافع كاش وقف أمام محاولة فودين إثر تمريرة متقنة من دي بروين.

وحاول أستون فيلا مباغتة السيتي في بداية الشوط الثاني، حيث انطلق تراوري بالكرة من هجمة مرتدة، قبل أن يسدد كرة زاحفة سيطر عليها إيدرسون بسهولة في الدقيقة 52.
 
ورد مانشستر سيتي بعدها بدقيقتين، عندما مرر دي بروين، الكرة إلى كانسيلو الذي تخلص من مينجز، قبل أن يطلق تسديدة ارتدت من عارضة المرمى.
 


ودخل جيسوس بدلًا من دي بروين، وفي الدقيقة 67، تجرأ أستون فيلا، وأرسل واتكينز عرضية نحو منطقة الست ياردات، أبعدها دياز لتصل إلى تراوري الذي ارتدت محاولته من زينتشينكو إلى دوجلاس لويز، فسدد الأخيرة كرة أبعدها الحارس.

وقام مارتينيز بإنقاذ مميز في الدقيقة 69، عندما تصدى لرأسية جوندوجان الذي بدوره، وصلت الكرة مجددا أمام المرمى، بيد أنه تلكأ وفقدها قبل أن يبعدها الدفاع.

وطرح جوارديولا ورقته الأخيرة، بإشراك الدولي الجزائري رياض محرز مكان سترلينج، ولم يرضخ الحكم لمطالب سيتي في احتساب ركلة جزاء بسبب تعرض جيسوس للدفع.

وتمكن سيتي أخيرًا من تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 79، عندما تقدم سيلفا بالكرة ليتقدم بها ويسددها من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس مارتينيز.
 
وحصل مدرب أستون فيلا، دين سميث على البطاقة الحمراء لاحتجاجه على قرار الحكم، وتمكن السيتي من تعزيز تقدمه في الدقيقة الأخيرة، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمسة يد واضحة على كاش، ونفذ جوندوجان الركلة بنجاح.

 

كورة 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

محافظ ذي قار: سنحاسب من يطلق الرصاص الحي على المحتجين


اقرأ المزيد