Date : 01,03,2021, Time : 02:42:32 AM
13808 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 01 جمادي الآخر 1442هـ - 15 يناير 2021م 06:16 م

بايدن يغير خططه بشأن حفل التنصيب لأسباب أمنية

بايدن يغير خططه بشأن حفل التنصيب لأسباب أمنية
بايدن لن يسافر إلى واشنطن بالقطار بسبب مخاوف أمنية

جي بي سي نيوز :- ذكرت تقارير أمريكية أن الرئيس المنتخب جو بايدن ألغى خططه للتوجه إلى حفل تنصيبه في العاصمة واشنطن عبر القطار، وذلك بسبب وجود مخاوف أمنية.

وقالت شبكة "سي بي إس" الأمريكية، وفقا لمصادرها، إنه لم يتضح بعد كيف سيسافر جو بايدن لحضور حفل التنصيب في 20 يناير، وذلك بعد إلغاء رحلته بالقطار من مدينته ويلمنجتون في ولاية ديلاوير إلى العاصمة واشنطن.

وبحسب التقارير، كان بايدن يخطط حتى يوم الثلاثاء الماضي للسفر بالقطار كعادته، لكن التغيير المفاجئ جاء بعد تحذير مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" من مخاوف أمنية متعلقة باحتجاجات مسلحة قبل يوم التنصيب، في أعقاب الهجوم على مبنى الكونجرس يوم 6 يناير الجاري.

وقال فريق بايدن الانتقالي في وقت سابق، إنهم يتواصلون مع الإدارة الحالية للحصول على أكبر قدر من المعلومات بشأن طبيعة التهديد والاستعدادات التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

من جانبها، أشارت مجلة "بوليتيكو" نقلا عن مصادرها إلى تأجيل التدريبات على مراسم تنصيب بايدن إلى يوم الاثنين بدلا من الأحد، بسبب مخاوف أمنية.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العاصمة الأمريكية واشنطن انتشارا أمنيا مكثفا، في أعقاب الهجوم على مبنى الكونجرس من قبل أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، تزامنا مع استعداد المشرعين للتصديق على فوز بايدن.

سي بي إس + وكالات 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ترامب يهاجم سياسة بايدن في مجال الطاقة


اقرأ المزيد