Date : 23,01,2021, Time : 03:02:46 AM
3762 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 29 جمادي الاول 1442هـ - 13 يناير 2021م 04:17 م

اللجنة القضائية بالنواب الأمريكي : ترامب ارتكب جريمة شنيعة ضد البلاد

اللجنة القضائية بالنواب الأمريكي : ترامب ارتكب جريمة شنيعة ضد البلاد
اقتحام الكونغرس

جي بي سي نيوز :- أعلن الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي، أن الرئيس دونالد ترامب ارتكب جريمة شنيعة بشكل خاص ضد البلاد، من خلال التحريض للهجوم على مبنى الكابيتول في محاولة لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب لمنصب نائب الرئيس، يقبل المرشح الجمهوري حاكم ولاية إنديانا مايك بنس، بعد خطاب خلال جلسة اليوم الثالث للمؤتمر الوطني الجمهوري في كليفلاند، 20 يوليو 2016.

وقال رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي جيرولد نادلر، في تقرير: "الرئيس ترامب ارتكب جريمة شنيعة بشكل خاص ضد البلاد من خلال التحريض للهجوم على مبنى الكابيتول في محاولة لإلغاء نتائج الانتخابات، ويجب ألا يبقى الرئيس ترامب في منصبه ليوم واحد ويستحق العزل".
وأكد النائب الجمهوري جيم جوردان، أن مطالبة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بتفعيل التعديل 25 من الدستور، "أمر مخيف ولا ندري إلى أين سيقودنا".

ويسعى الديمقراطيون لعزل دونالد ترامب من الرئاسة في الأيام الأخيرة قبل تركه منصبه رسميا، على خلفية اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكابيتول يوم الأربعاء الماضي، عقب تصريحات لترامب رفض فيها من جديد الاعتراف بهزيمته في الانتخابات.

وأكد الرئيس دونالد ترامب اليوم عدم قلقه من التعديل الـ25 من الدستور، الذي يتيح عزله من مصبه، وذلك في سياق الحراك الديمقراطي في الكونغرس إثر حادثة اقتحام الكابيتول من قبل أنصاره.

سبوتنيك 




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

واشنطن ثكنة عسكرية مغلقة


اقرأ المزيد