Date : 27,01,2021, Time : 05:21:50 AM
3493 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 28 جمادي الاول 1442هـ - 12 يناير 2021م 03:08 م

تحقيق مع شقيق حميدتي بمجزرة الخرطوم.. وقانون يسقط الحصانة

تحقيق مع شقيق حميدتي بمجزرة الخرطوم.. وقانون يسقط الحصانة
شقيق نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالية محمد حمدان دقلو "حميدتي"

جي بي سي نيوز :- كشفت وسائل إعلام سودانية الثلاثاء، أن لجنة التحقيق المستقلة في أحداث فض اعتصام القيادة العامة بالخرطوم، استجوبت شقيق نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالية محمد حمدان دقلو "حميدتي".

وذكرت صحيفة "الانتباهة" السودانية أن اللجنة استجوبت القائد الثاني لقوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو، الاثنين، للتحقيق في ما يعرف بمجزرة الخرطوم، التي حصلت في الثالث من حزيران/ يونيو 2019، حينما اقتحمت قوات مسلحة مقر الاعتصام.

ولفتت الصحيفة إلى "استجواب عبد الرحيم دقلو، نظرا لأنه لا يزال القائد الثاني لقوات الدعم السريع، ولديه بالتالي معلومات مهمة، رغم أنّه لم يكن جزءا من المجلس العسكري السابق" ، وفقا لـ "عربي21" .

واستعملت القوات التي اقتحمت الاعتصام السلمي، الأسلحة الثقيلة والخفيفة والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 متظاهر ومئات الجرحى.

وفي سياق متصل، دعا وزير العدل السوداني نصر الدين عبد الباري، إلى أن تحظى مفوضية مكافحة الفساد بصلاحيات رقابية واستقلالية، وأن لا تخضع لأي جهة تنفيذية في جهاز الدولة.

وأفاد عبد الباري خلال ورشة تشاورية بمشاركة قانونيين بالخرطوم، بوجود مشروع قانون لمفوضية مكافحة الفساد المنتظر تكوينها قريبا، ويضمن صلاحيات واسعة تشمل إسقاط حصانة أي شخص في إجراءات التحقيق المتخذة ضده، مؤكدا أن الحكومة معنية خلال الفترة الانتقالية بمحاربة الفساد.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بوتين يحيل إلى مجلس الدوما مشروع القانون حول تمديد "ستارت-3"


اقرأ المزيد