Date : 23,01,2021, Time : 03:39:21 AM
3600 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 28 جمادي الاول 1442هـ - 12 يناير 2021م 12:17 ص

إسرائيل.. غانتس يدعو 6 أحزاب إلى الوحدة للإطاحة بنتنياهو

إسرائيل.. غانتس يدعو 6 أحزاب إلى الوحدة للإطاحة بنتنياهو
غانتس

جي بي سي نيوز:- دعا وزير الدفاع الإسرائيلي رئيس حزب "أزرق- أبيض"، 6 أحزاب سياسية في بلاده إلى الوحدة من أجل الإطاحة برئيس الوزراء شريكه في الائتلاف الحكومي الحالي بنيامين نتنياهو، معربا عن استعداده لـ"التضحية بالكثير".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لغانتس عقده، مساء الإثنين، في ظل تراجع حزبه في استطلاعات الرأي إثر انشقاق شخصيات قيادية ورحيل أخرى، وفق قناة "كان" الرسمية.

وقال غانتس: "أخطأت عندما صافحت نتنياهو (في الإشارة للدخول في حكومة وحدة معه)، أدعو كل من يهمه إسرائيل إلى الاتحاد".

وتابع: "تخلّوا عن الأنا واتحدوا حتى يرحل بيبي (نتنياهو) الذي خدعني وخدعكم. أنا على استعداد للتضحية كثيرا"، في إشارة ربما لتخليه عن المركز الأول في القائمة الانتخابية.

ودعا غانتس كل من يائير لابيد رئيس حزب "هناك مستقبل" ورون حولداي رئيس حزب "الإسرائيليين"، و نيتسان هوروفيتس رئيس حزب "ميرتس"، وأفيغدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، وعوفير شيلح رئيس حزب "تنوفا"، ورئيس "الحزب الاقتصادي الجديد"، يارون زليخه، إلى الوحدة.

وقال: "تعالوا نلتقي (..) لنجد المشترك بيننا جميعا، تعالوا نفعل ذلك غدا".

ووجه غانتس دعوته لرؤساء هذه الأحزاب إلى الاجتماع، الثلاثاء، في الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (18.00 تغ).

ولدى سؤاله عن ما إن كان يفكر في الاتصال بجدعون ساعر رئيس حزب "أمل جديد" أو نفتالي بينت رئيس تحالف "يمينا" قال غانتس: "ساعر وبينت يمثلان اليمين، وأنا أمثل بديلا لنتنياهو".

وتراجع حزب غانتس في استطلاعات الرأي التي أجريت مؤخرا، والتي ذهب بعضها إلى أنه لن يتجاوز حتى نسبة الحسم البالغة 3.25 في المائة من الأصوات في انتخابات الكنيست (البرلمان) المقرر إجراؤها في 23 مارس/آذار المقبل.

ووقع غانتس ونتنياهو زعيم حزب الليكود، في أبريل/نيسان الماضي اتفاق ائتلافي تم بموجبه تشكيل حكومة وحدة في الشهر التالي، لم تصمد سوى 7 أشهر، حيث حل الكنيست نفسه الشهر الماضي بعد فشل الائتلاف في إقرار الموازنة.

والرابع من فبرير/شباط المقبل هو الموعد النهائي لتقديم القوائم الانتخابية تمهيدا للانتخابات التي ستجرى في 23 مارس/آذار المقبل، والتي ستكون الرابعة خلال أقل من عامين.

الاناضول




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

واشنطن: التمرين البحري مع الرياض يهدف لدعم الأمن الإقليمي


اقرأ المزيد