Date : 24,01,2021, Time : 05:25:56 AM
3445 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 24 جمادي الاول 1442هـ - 08 يناير 2021م 09:20 م

مصر .. “رمسيس الثاني” بلا أعضاء تناسلية.. ما السر؟

مصر .. “رمسيس الثاني” بلا أعضاء تناسلية.. ما السر؟
رمسيس الثاني

جي بي سي نيوز :- أظهر فيلم وثائقي، أن مومياء الفرعون المصري رمسيس الثاني التي تعد واحدة من أشهر المومياوات تفتقد إلى الأعضاء التناسلية، بعد أن سقطت عبر السنين.

كان رمسيس الثاني، البالغ طوله ستة أقدام، قد أنجب ما لا يقل عن 100 طفل، وعاش حتى سن التسعين في وقت كان فيه معظم الناس في الأربعينيات من العمر.

وسلط الفيلم الوثائقي الجديد الذي أذاعته القناة الخامسة البريطانية، تحت عنوان: “مومياوات مصر العظيمة: غير ملفوفة مع بيتاني هيوز”، الضوء على حياته غير العادية.

قال أحد الخبراء في شرحها لحالة أعضائه التناسلية المفقودة، إنه من المحتمل أن تكون قد “سقطت” مع تقدم العمر.

واضاف بيتاني هيوز وهي تقف أمام المومياء المحنطة في المتحف المصري بالقاهرة: “إنه أمر غريب للغاية. ومن المفارقات أنه لا يملكها. من المحتمل أنها سقطت للتو. وهذا يحدث بالفعل لأن الأجزاء الجافة الجافة لا تتساقط دائمًا … الأطراف تسقط”.

وعند وفاته، كان الفرعون يعاني من انحناء الظهر، ومشاكل في الأسنان، والتهاب المفاصل، وتصلب في الشرايين.

كما يبدو أن لديه شعر أحمر، بالإضافة إلى بقعة صلعاء كبيرة، لكن يُعتقد أن شعره كان أبيضًا مع تقدم العمر. وثم صبغه عندما تم تحنيطه بعد وفاته عام 1213 قبل الميلاد.

وقالت بيتاني: “إنه لا يزال، حتى لو لم يكن أشقرًا طبيعيًا، فمن المحتمل أنه يبلغ من العمر 90 عامًا ولديه رأس شعر جيد جدًا. أصلع في الجزء العلوي، لكن هذا كثير جدًا”.

ووصفت رشاقته الفرعون الذي أمضى 66 عامًا على العرش، مع العديد من زوجاته ومحظياته. قائلة: “نعلم أنه أنجب 100 طفل على الأقل”.

ويُعتقد أحيانًا أن رمسيس الثاني هو الفرعون الذي ورد ذكره في سفر الخروج من الكتاب المقدس. والذي قيل إنه اضطهد العبرانيين، وقتل الأطفال حديثي الولادة من بني إسرائيل. لكن العلماء يقولون إن هناك القليل من الأدلة حول ذلك.

وكالات




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

وزيرا دفاع امريكا وبريطانيا يبحثان "التهديدات من روسيا وتنامي قوة الصين"


اقرأ المزيد