Date : 27,01,2021, Time : 08:15:59 AM
2529 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 24 جمادي الاول 1442هـ - 08 يناير 2021م 03:12 ص

الصحة العالمية: هذا موعد وصول اللقاح للفقراء!

الصحة العالمية: هذا موعد وصول اللقاح للفقراء!
لقاح كورونا

جي بي سي نيوز:- بعدما بدأت حملات تطعيم واسعة النطاق في عدد من البلدان الغنية، بينها الولايات المتحدة وكندا ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، أعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس، أن الدول الأكثر فقراً ستبدأ تلقي أولى اللقاحات ضد كورونا بين نهاية يناير الجاري ومنتصف فبراير المقبل.

وقالت مسؤولة اللقاحات في المنظمة كيت أوبراين، إنّ برنامج "كوفاكس" أبرم اتّفاقات لشراء ملياري لقاح، على أن تبدأ أولى الجرعات في الوصول خلال الأسابيع المقبلة.

ويهدف برنامج "كوفاكس" الدولي الذي أطلقته منظّمة الصحّة العالميّة بدعم من "التحالف من أجل اللقاحات"، إلى المساعدة في ضمان الحصول العادل على اللقاحات ضدّ كوفيد-19.

كما يسعى إلى تقديم جرعات كافية لتحصين 20% من السكّان في كلّ البلدان المشاركة فيه بحلول نهاية العام.

ومنحت منظّمة الصحّة العالميّة في 31 ديسمبر، أوّل موافقة طارئة لها منذ بداية جائحة كوفيد-19 على لقاح فايزر/بايونتيك، ممهدّةً بذلك الطريق أمام البلدان الراغبة في استخدام اللقاح بسرعة.

يشار إلى أن المنظمة كانت أكدت أن 63 لقاحاً مرشّحاً قد اختروا على البشر حتى اليوم، وصل 21 منها إلى المرحلة النهائيّة من التجارب الشاملة. إضافة إلى ذلك، تم تطوير 172 لقاحاً آخر في المختبرات، على أن تخضع لمزيد من الاختبارات.

العربية

 



  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

إدارة بايدن تنوي إعادة النظر في العقوبات ضد المحكمة الجنائية الدولية


اقرأ المزيد