Date : 25,01,2021, Time : 12:45:29 AM
3836 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 23 جمادي الاول 1442هـ - 07 يناير 2021م 09:59 ص

بوتين عن العلاقة مع سوريا: المصالح الروسية أولا

بوتين عن العلاقة مع سوريا: المصالح الروسية أولا
بوتين

جي بي سي نيوز :- أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه عند اتخاذه القرارات المتعلقة بالمسار السوري، ينطلق من قاعدة "مصالح روسيا أولا".

ونقلت عنه وسائل إعلام روسية، أنه قال: "عند اتخاذ القرارات حول المسار السوري، أنطلق بالدرجة الأولى من مصالح الدولة الروسية، لا من مشاعر عاطفية أو كراهية".

وتحدث وثائقي لقناة روسيا اليوم عن بوتين وعلاقته بسوريا، تحت عنوان "لا مجال للخطأ. زيارة عيد الميلاد إلى دمشق"، ويتناول زيارته دمشق في أعقاب اغتيال قاسم سليماني والتوتر غير المسبوق الذي شهدته المنطقة بين إيران وأمريكا العام الماضي.

وقال بوتين، إن تهديد الإرهاب من مناطق سيطرة ما وصفه بـ"العصابات المحترفة" متواصل حتى بعد هزيمتها.

وأضاف: "حتى الآن، على الرغم من هزيمة العصابات المحترفة (في سوريا)، إلا أن هناك بعض المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الإرهابيين، ولا يزال التهديد الإرهابي ينبع من هناك" ، وفق "عربي21"

واعتبر أن "الأحداث التي جرت في السنوات الأخيرة، أظهرت أن بدء العملية العسكرية في سوريا كان القرار الصحيح".

وتابع حول مرحلة اتخاذ القرار بالتدخل لمساعدة سوريا: "شعرنا بتلك اللحظة بأن التهديد الإرهابي من الأراضي السورية يتزايد، حيث سيطرت تشكيلات العصابات على أغلب الأراضي السورية تقريبا، وحصنت نفسها في البلاد".

يشار إلى أن روسيا بدأت بالتدخل في سوريا جوا، في 30 أيلول/ سبتمبر 2015، بعد أن طلب رئيس النظام السوري بشار الأسد دعما عسكريا من موسكو، ضد المعارضة.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

اصابة وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي بكورونا


اقرأ المزيد