Date : 25,01,2021, Time : 12:40:32 AM
3931 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 21 جمادي الاول 1442هـ - 05 يناير 2021م 12:33 ص

بالصور: ليفربول يسقط بهدف صديق الأمس

بالصور: ليفربول يسقط بهدف صديق الأمس
من المباراة

جي بي سي نيوز:- وضع ليفربول صدارته في خطر، بخسارته أمام مضيفه ساوثهامبتون 0-1 مساء الإثنين، في ختام الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل مهاجم ليفربول السابق داني إنجز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية.
وبقي ليفربول متصدرا لترتيب البطولة برصيد 33 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام مانشستر يونايتد الذي يملك مباراة مؤجلة، فيما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس.
واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، وأشرك قائده جوردان هندرسون كقلب دفاع إلى جانب فابينيو، بمساندة من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وأدى تياجو ألكانتارا دور لاعب الارتكاز بمساعدة من جورجينيو فينالدوم، فيما تحرك ألكس أوكسليد تشامبرلين، خلف ثلاثي الهجوم المعتاد محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.
 


أما مدرب ساوثهامبتون رالف هازنهاتل، فلجأ إلى طريقة اللعب 4-4-2، حيث تكون الخط الدفاعي من كايل ووكر-بيترز ويان بيدناريك وجاك ستيفنز ورايان بيرتراند، وتواجد على الجناحين كل من موسى دجينيبو وستيوارت أرمسترونج، وتمركز جيمس وارد بروس وإيراهيما ديالو في منتصف الملعب، فيما تحرك ثيو والكوت كمهاجم مساند لرأس الحربة داني إنجز.
 
وفاجأ ساوثهامبتون ضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الثانية، عندما نفذ وارد بروس ركلة حرة بطريقة ساقطة، لتصل الكرة إلى إنجز الذي أسقطها بدوره وظهره للمرمى، من فوق الحارس أليسون بيكر نحو القائم البعيد.
 


ومرر صلاح الكرة إلى فيرمينو الذي سدد الكرة بجانب القائم البعيد في الدقيقة الخامسة، ونفذ ألكسندر-أرنولد ركلة ركنية لم يتعامل معها ساوثهامبتون بشكل جيد لتصل الكرة إلى هندرسون الذي سدد فوق المرمى بالدقيقة 13.
ورغم المحاولات السريعة الجادة من ليفربول لتحقيق التعادل، فتر أداء الفريق مع مرور الوقت، وسط دفاع محكم من ساوثهامبتون الذي لم يتوقف عن التقدم لمرمى ليفربول، فجرب دجينيبو حظه بتسديدة بعيدة المدى ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 26.
 


واضطر ساوثهامبتون لإجراء تبديل مبكر أخرج من خلاله المصاب دجينيبو وأشرك مكانه ناثان تيلو، ومرر تياجو الكرة إلى ماني في الناحية اليسرى، ليسدد الدولي السنغالي الكرة بميناه فوق المرمى في الدقيقة 34.
واقترب ساوثهامبتون من تعزيز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 40، لتصل الكرة إلى البديل تيلو الذي هيأها لنفسه قبل أن يسدد كرة مقوسة من حافة منطقة الجزاء ابتعدت قليلا عن المرمى.   
 

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قام ماني بعمل جيد في رفع عرضية وصلت رأس صلاح الذي ارتفعت محاولته عن مرمى ساوثهامبتون.
وانطلق روبرتسون في الناحية اليسرى، ليرفع عرضية مميزة مرت من أمام ثلاثي هجوم فريقه ليبتعد خطرها في الدقيقة 47.

 


ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح ليفربول في الدقيقة 52 بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، رغم أن تسديدة فينالدوم لمست ذراع ستيفنز داخل المنطقة.
وجرب والكوت حظه بتسديدة بعيدة المرمى علت مرمى ليفربول بالدقيقة 55، وقام كلوب بتبديله الأول من خلال إشراك شيردان شاكيري مكان أوكسليد تشامبرلين.
 


ووقف ستيفنز باستبسال أمام تسديدة ماني في الدقيقة 58، ورد إنجز بتسديدة ضعيفة التقطها أليسون بسهولة في الدقيقة 66.

وتخلص فيرمينو من ستيفنز ليخلق المساحة لنفسه، ليمرر الكرة نحو ماني أمام المرمى، لكن ديالو قطع التمريرة في التوقيت المناسب بالدقيقة 68. 

وسنحت فرصة خطيرة للفريق المضيف لإحراز التعادل بالدقيقة 74، عندما وصلت تمريرة روبرتسون إلى ماني الذي حاول التسديد بيسراه من داخل منطقة الجزاء، لكن محاولته كانت ضعيفة والتقطها الحارس فرايزر فورستر.
وأطلق تياجو تسديدة من بعيد استقرت بجانب المرمى في الدقيقة 76، ليدخل جيمس ميلنر بعدها إلى تشكيلة ليفربول مكان ألكسندر-أرنولد.
 


وفي غمرة انشغال ليفربول بمحاولات تحقيق التعادل، لحق بديل ساوثهامبتون يان فاليري بكرة طويلة قبل أن يصل إليها الخارج من مرماه أليسون، فأرسل الكرة نحو المرمى بيد أن هندرسون تواجد في المكان المناسب لإبعادها في الدقيقة 84، وفي الوقت بدل الضائع أطاح ماني برأسيته فوق المرمى.

المصدر : كورة
 




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

أردوغان: إجراءاتنا متواصلة لإنقاذ طاقم سفينة تعرضت للقرصنة


اقرأ المزيد