Date : 24,01,2021, Time : 02:39:29 PM
3222 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 16 جمادي الاول 1442هـ - 31 ديسمبر 2020م 08:13 ص

اليمن: 135 قتيلا وجريحا بهجوم عدن بينهم 3 من الصليب الأحمر

اليمن: 135 قتيلا وجريحا بهجوم عدن بينهم 3 من الصليب الأحمر
عدد القتلى مرشح للتصاعد لخطورة بعض حالات المصابين

جي بي سي نيوز :-  أكدت وزارة الصحة اليمنية، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مطار عدن (جنوبي البلاد)، إلى ما يزيد على 130 بين قتيل وجريح، في حصيلة مرشحة للزيادة.

وقال وزير الصحة اليمني، قاسم بحيبح، عبر حسابه بموقع "تويتر": "25 شهيدا و110 جرحى، ضحايا جريمة الإرهاب التي استهدفت المطار ( الأربعاء)".

وأضاف بحيبح أن "العدد مرشح للتصاعد لخطورة بعض الحالات".

وأشار وزير الصحة اليمني إلى أن المليشيات (لم يسمها) أفلست، وأزعجها احتضان عدن للبلاد وحكومتها ومكوناتها، مؤكدا أن "هذه الجريمة تدفع الجميع لمسؤولية تاريخية" ، بحسب" عربي21" .


وكانت وزارة الخارجية اليمنية قد كشفت، مساء الأربعاء، أنه تم استهداف مطار عدن بـ4 صواريخ باليستية تم إطلاقها من قبل المليشيات الحوثية من محافظة تعز (جنوب غرب البلاد).

 

 

"بلقيس تنعي مراسلها"

من جهتها، نعت قناة "بلقيس" المحلية مراسلها في مدينة عدن، أديب الجناني، الذي لقي حتفه في الهجوم الذي استهدف المطار للمدينة الساحلية.

وطالب القناة كافة المنظمات الحقوقية والصحفية المحلية والإقليمية والدولية بالوقوف إلى جانب الصحفيين اليمنيين، وتجريم استهدافهم، تحت أي ذريعة.

فيما تشير معلومات إلى أن مراسل التلفزيون الرسمي اليمني بترت إحدى قدميه، إثر إصابته في الهجوم.

"3 قتلى من الصليب الدولي"

بموازاة ذلك، أفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن ثلاثة من موظفيها قضوا في الانفجار الذي وقع في مطار عدن.


وقالت اللجنة عبر موقعها الإلكتروني: "تعرب اللجنة عن صدمتها البالغة لسقوط ثلاثة من موظفيها بين القتلى الذين خلفهم الانفجار الذي وقع في مطار عدن، في وقت سابق من يوم الأربعاء".

وأكدت لجنة الصليب الأحمر الدولية: "كان موظفونا بصدد العبور عبر مطار عدن مع مدنيين آخرين إلى وجهة أخرى عندما وقع الانفجار، الذي أسفر عن إصابة 3 آخرين، توصف إصابة أحدهم بالخطيرة".

وبحسب اللجنة الدولية، فإن موظفيها الذين قتلوا أحدهم يمني الجنسية، كان يساعد في تنسيق أنشطة النقل الجوي التي تضطلع بها المنظمة، والثاني رواندي الجنسية كان يعمل كفني أشعة سينية ضمن فريق اللجنة الدولية الطبية الذي يقدم خدماته للمحتاجين.

بينما لم تكشف عن جنسية القتيل الثالث ولا جنسية المصابين.

وظهر الأربعاء، هزت انفجارات عنيفة مطار العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، عقب هبوط طائرة تقل أعضاء الحكومة الجديدة فور نزولهم في مدرج المطار.

والسبت، أدى أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.


 




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

دعوات دولية لموسكو للإفراج عن معتقلي احتجاجات "نافالني"


اقرأ المزيد