Date : 27,01,2021, Time : 09:28:56 AM
2663 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 15 جمادي الاول 1442هـ - 30 ديسمبر 2020م 03:29 م

إيران تتهم شركة بريطانية بالمساعدة في اغتيال سليماني

إيران تتهم شركة بريطانية بالمساعدة في اغتيال سليماني
ذكر المدعي العام أن التحقيقات تشير أيضا إلى تورط ألمانيا في عملية اغتيال سليماني

جي بي سي نيوز:- اتهم المدعي العام في طهران، علي القاصي مهر، شركة بريطانية مسؤولة عن أمن الطيران في مطار بغداد الدولي، بالمساعدة في عملية الاغتيال الأمريكية لقائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني.

وقال المدعي العام، خلال جلسة متابعة قانونية وقضائية لملف اغتيال سليماني، إن شركة "G4S" البريطانية زودت الجيش الأمريكي في العراق بموعد وصول الطائرة التي كانت تقل قاسم سليماني، بحسب ما نقل موقع "ميزان أونلاين" الإيراني.

وذكر المدعي العام أن التحقيقات تشير أيضا إلى تورط ألمانيا في عملية اغتيال سليماني.

وأوضح أن قاعدة القوات الجوية الأمريكية في ألمانيا كانت مسؤولة عن توجيه الطائرة الأمريكية التي استهدفت موكب سليماني، وتقديم معلومات وبيانات للقوات الأمريكية ، وفق  "عربي21" .

وأكد المدعي العام أن السلطات الإيرانية تعمل على ملاحقة الشركة البريطانية المسؤولة عن أمن مطار بغداد.

وأضاف: "تم التعرف إلى هوية 45 شخصية أمريكية مسؤولة عن اغتيال سليماني، وقدمنا أمر استدعائها إلى الشرطة الدولية (الإنتربول)".

وأشار إلى أن إيران "منحت 6 دول، هي العراق وسوريا وقطر والكويت ولبنان والأردن، تمثيلا قضائيا للتحقيق في اغتيال سليماني، وتسلمنا مؤخرا نتيجة التمثيل القضائي من العراق".

وأعلن أنه تم جمع أكثر من 2000 ورقة من الوثائق المتعلقة بقضية الاغتيال، لتقديمها إلى المجتمع القانوني الدولي ومتابعة القضية، التي بموجبها سيتم تقديم لائحة اتهام ضد مرتكبي هذه الجريمة إلى المحاكم الدولية، على حد تعبيره.

ومطلع العام الجاري، اغتالت الولايات المتحدة الأمريكية قاسم سليماني وعددا من مرافقيه، إثر استهداف موكبه قرب مطار بغداد الدولي، ما صعد من التوتر القائم مع طهران.

 




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بريطانيا ترحب باتفاق موسكو وواشنطن على تمديد "ستارت-3"


اقرأ المزيد