Date : 25,01,2021, Time : 04:36:24 PM
3726 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 12 جمادي الاول 1442هـ - 27 ديسمبر 2020م 09:09 م

بالصور: ليفربول يفقد نقطتين أمام وست بروميتش

بالصور: ليفربول يفقد نقطتين أمام وست بروميتش
صلاح أمام وست بروميتش

جي بي سي نيوز :- سقط حامل اللقب ليفربول، في فخ التعادل مع ضيفه وست بروميتش ألبيون 1-1 مساء الأحد، ضمن الجولة 15 من الدوري الإنجليزي.
 
وسجل السنغالي ساديو ماني هدف ليفربول في الدقيقة 12، فيما أحرز سيمي أجايي هدف وست بروميتش في الدقيقة 82.
 
ورفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 32 نقطة، بفارق 3 نقاط عن إيفرتون صاحب المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد الفريق الضيف إلى 8 نقاط في المركز 19 وقبل الأخير.
 
وأشرك ليفربول أفضل تشكيلة له ضمن طريقة اللعب 4-3-3، فوقف البرازيلي فابينيو إلى جانب الكاميروني جويل ماتيب في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر-أرنولد وأندي روبرتسون، وتواجد القائد جوردان هندرسون في وسط الميدان، مع تبادل للمراكز بينه وبين جورجينيو فينالدوم، فيما تحرك كورتيس جونز خلف ثلاثي الهجوم المعتاد محمد صلاح وماني روبرتو فيرمينو.
 


في الناحية المقابلة، لجأ مدرب وست بروميتش سام ألاردايس، إلى طريقة اللعب 4-1-4-1، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي دارنيل فورلونج وسيمي أجايي ودارا أوشيا وكيران جيبز، ولعب روماين سويرز كلاعب ارتكاز، وتواجد على الجناحين كل من مات فيليبس وجرايدي ديانجانا، فيما تمركز ثنائي الوسط كالوم روبنسون وكونور جالاجر، خلف رأس الحربة كارلان جرانت.  
 
ضغط ليفربول على منافسه منذ بداية اللقاء، لكن وست بروميتش كان يلعب فعليا بستة مدافعين داخل منطق الجزاء، الأمر الذي ساهم في تقليل خطورة العرضيات المرسلة من الناحية اليسرى عبر روبرتسون.
 
لكن صاحب الأرض تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 12، عندما أرسل ماتيب كرة طويلة داخل منطقة الجزاء، قابلها ماني بإكمالها بالشباك بمهارة.
 


وفشل صلاح في التعامل مع كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها روبرتسون في الدقيقة 17، وجرب أرنولد حظه بتسديدة بعيدة المدى، ارتدت من الدفاع أوشيا في الدقيقة 20.
 

 

وحال فورلونج دون تمكن ماني من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 22 عندما قطع عرضية أرنولد، وبعده بدقيقة واحدة مرت رأسية فينالدوم بعيدا عن المرمى.
 
وارتدت محاولة فيرمينو من الدفاع إثر تمريرة من صلاح في الدقيقة 27، وتابع الأخير ركلة حرة نفذها روبرتسون برعونة فوق المرمى بالدقيقة 34، وعاد الدولي المصري بكرة رأسية عرضية لم تشكل خطرا على مرمى وست بروميتش في الدقيقة 42.
 


حصل وست بروميتش على أول فرصة للتسديدة على مرمى ضيفه بالدقيقة 51، عندما استقرت تسديدة جرانت في أحضان الحارس أليسون بيكر.
 
وبعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الثاني، أرغمت الإصابة ماتيب على الخروج من الملعب، ليشارك مكانه الشاب ريس ويليامز.
 
ولم يتمكن صلاح من السيطرة على عرضية فينالدوم ليطيح بالكرة عاليا في الدقيقة 64، وأهر وست بروميتش فرصة خطيرة بالدقيقة 72، عندما تصدى أليسون لانفراد جرانت.



وتمكن وست بروميتش خلافا لوقائع اللقاء، من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 82، عندما رفع ماثيوس بيريرا كرة على رأس أجايي الذي سددها لترتدن من العارضة إلى داخل الشباك.  
 
وضغط ليفربول من أجل استعادة تقدمه في الدقائق المتبقية، وكاد فيرمينو يفعلها بالدقيقة 89، لكن الحارس سام جونستون تصدى لرأسيته بشكل رائع.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

مخاوف من إعدامات "انتقامية" بالعراق.. وصالح يدرس الملفات


اقرأ المزيد

بايدن في تغريدة: سأتخذ اليوم إجراءات لدعم الشركات الأمريكية المهددة بالإغلاق بسبب الأزمات التي نواجهها