Date : 25,01,2021, Time : 03:03:35 PM
3876 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 10 جمادي الاول 1442هـ - 25 ديسمبر 2020م 04:33 م

بوليتيكو: انتكاسة جديدة لترامب عشية عيد الميلاد!

بوليتيكو: انتكاسة جديدة لترامب عشية عيد الميلاد!
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

جي بي سي نيوز :- أكد موقع بوليتيكو "POLITICO" أن محاولة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية 2020 التي فاز بها منافسه الديموقراطي جو بايدن، قد تعرضت لنكسة جديدة عشية عيد الميلاد وذلك بعد أن رفضت محكمة استئناف فدرالية، بالإجماع دعوى تقدمت بها حملة ترامب لإلغاء نتيجة الانتخابات، التي فاز بها غريمه بايدن في ولاية ويسكونسن بما يقرب من 21000 صوت .

اللجنة المؤلفة من 3 قضاة في في محكمة الاستئناف بالدائرة السابعة ومقرها شيكاغو رفضت بإجماع أعضائها الحجج المقدمة من محامي ترامب بأن لجنة الانتخابات في ولاية ويسكونسن انتهكت دستور الولايات المتحدة من خلال خطوات اتخذتها بسبب جائحة فيروس كورونا.

ولفت الموقع الأمريكي في تقرير كتبه جوش غيرستين "JOSH GERSTEIN"، الخميس، إلى أن قضاة محكمة الاستئناف التي رفضت الدعوى، الخميس، جميعهم معينين من قبل الحزب الجمهوري، فيما قام ترامب نفسه بتعيين كاتب رأي المحكمة القاضي مايكل سكودر.

وقال سكودر إن التغييرات التي شهدتها الانتخابات الرئاسية لم تكن كبيرة بما يكفي لتخالف أحكام الدستور الأمريكي التي تنص على أن المجالس التشريعية للولايات تحدد طريقة اختيار ناخبي الرئاسة. كما انتقد تحدي ترامب لتلك الأحكام بعد الانتخابات وليس قبلها.

وقال سكودر: "أتيحت للرئيس فرصة كاملة قبل الانتخابات للضغط على التحديات نفسها لقانون ولاية ويسكونسن الكامن وراء مزاعمه الحالية. مضيفا ، بعد أن أضاع هذه الفرصة ، لا يمكنه الآن - بعد أن تم التصديق على نتائج الانتخابات النهائية - السعي إلى قلبها وفقا لتحدياته التي أعلنها.

وبدورها قالت محكمة الاستئناف الفيدرالية إن دورها ليس فرض تفاصيل قانون الولاية، ولكن ضمان الالتزام بالمخطط الأساسي الذي وافق عليه المجلس التشريعي للولاية.

"مهما كانت الإجراءات التي اتخذتها اللجنة هنا ، فقد اتخذت ما فرضته عليها السلطة الممنوحة لها صراحة من قبل الهيئة التشريعية.

وتأتي الهزيمة القانونية الجديدة لترامب في محكمة الاستئناف في الوقت الذي ظلت فيه المحكمة العليا الأمريكية صامتة بشأن محاولة ترامب الأخيرة للحصول على دعم القضاة لمواجهة تحدي مماثل في ولاية بنسلفانيا. حيث طلب محامو ترامب من المحكمة العليا أن تأمر المسؤولين في ولاية كيستون بالرد بحلول ظهر الأربعاء المقبل، لكن المحكمة لم تتخذ أي إجراء وقررت عدم الالتزام بهذا التاريخ.

وأضاف موقع بوليتيكو: "كما تم رفض دعوى جمهورية بعد ظهر يوم الخميس من قبل محكمة في جورجيا بسبب محاولة لتشديد القيود على صناديق الإسقاط وزيادة وصول مراقبي الاقتراع فيما يتعلق بانتخابات الإعادة المزدوجة لمجلس الشيوخ المقرر إجراؤها في 5 يناير.

في نهاية جلسة استغرقت 90 دقيقة وعقدت عبر تطبيق زووم "Zoom" ، رفض إزموند آدامز قاضي المحكمة العليا في مقاطعة فولتون كيمبرلي الدعوى التي رفعتها في وقت سابق من هذا الشهر اللجنة الوطنية الجمهورية والحزب الجمهوري في جورجيا.

وحكم آدامز قائلاً: "هذه المحكمة ليس لها اختصاص للنظر فيها بسبب الحصانة السيادية" ، مشيرا إلى مبدأ قانوني يقيد العديد من الدعاوى القضائية ضد حكومات الولايات والحكومات الفيدرالية في القضايا التي تم تفويضها تحديدا بموجب التشريع."

ووفقا لشبكة فوكس نيوز "Fox News" فإن المحكمة الأمريكية العليا حددت يوم 22 من الشهر المقبل موعداً للرد على قضية رفعتها حملة ترامب بشأن تزوير الانتخابات؛ أي بعد يومين من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن. وذلك بحسب الجزيرة نت.

الجدير بالذكر أن حجة حملة ترامب تقول إن تغيير نظام التصويت عبر البريد إبان الانتخابات الرئاسية الأخيرة مخالف للمادة الثانية من دستور البلاد.

 بوليتيكو




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالتفاصيل.. قرارات بايدن المنتظرة هذا الأسبوع


اقرأ المزيد