Date : 23,01,2021, Time : 11:33:49 PM
4047 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 10 جمادي الاول 1442هـ - 25 ديسمبر 2020م 12:23 ص

الصحة العالمية : الطفرة الجديدة لكورونا لا تؤثر على فاعلية اللقاح

الصحة العالمية : الطفرة الجديدة لكورونا لا تؤثر على فاعلية اللقاح

جى بي سي نيوز :-  أكد استشاري الأوبئة في منظمة الصحة العالمية الدكتور أمجد الخولي، أنه لا يوجد دليل علمي على أن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا أثّرت على فاعلية اللقاح أو فرصة استجابة الفيروس للقاح.
وتحدث الدكتور الخولي، اليوم الخميس لمركز أخبار الأمم المتحدة، عن تطور الفيروس الذي بدأ في المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، موضحا أن الفيروس يتكون من تركيبة جينية تحمل الصفات الوراثية للفيروس ومغلفة بغلاف بروتيني يحتوي على عدد من النتوءات البروتينية يجعلها تدخل الخلايا البشرية بسهولة.
وأوضح، أن هذا التغيّر، جعل الفيروس أكثر سهولة لاختراق الخلايا البشرية، وبالتالي لو كنا نتحدث سابقًا عن 10 بالمئة من الأشخاص الذين يتعرّضون للفيروس ويستطيع الفيروس دخول خلاياهم، فهذه النسبة ارتفعت بنسبة 70بالمئة، أي أصبحت نسبة الأشخاص الذين يمكن أن يُصابوا 17 بالمئة.
وأشار إلى أن كوفيد-19 هو اختصار لعام 2019 عندما ظهر فيروس جديد، ولم يظهر فيروس جديد في عام 2020، وكل ما ظهر هو سلالة أو نمط جديد من نفس الفيروس ونفس العائلة، وله نفس الخصائص الجينية وان المدة القصوى لفاعلية اللقاح ما زالت تحت الاختبار .
وبين أن مفعول اللقاح يبدأ بعد أسبوعين من الحصول عليه، وذلك لأن الجسم يحتاج فترة زمنية تتراوح بين أسبوع وأسبوعين، وتختلف بحسب جسم الإنسان وقوة جهاز المناعة على إنتاج الأجسام المضادة.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ترامب يرفض الانضمام إلى"نادي الرؤساء السابقين"


اقرأ المزيد

ريال مدريد يتقدم بالهدف الرابع مقابل هدف لديبورتيفو ألافيس