Date : 26,01,2021, Time : 08:47:00 AM
3540 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 09 جمادي الاول 1442هـ - 24 ديسمبر 2020م 11:05 ص

حلا الترك موهبة صغيرة أبهرت الملايين.. وخلافها مع والدتها وصل إلى المحاكم

حلا الترك موهبة صغيرة أبهرت الملايين.. وخلافها مع والدتها وصل إلى المحاكم
حلا الترك

جي بي سي نيوز :- حلا الترك الموهبة الصغيرة التي أبهرت محبيها، منذ أول إطلالة لها، وإستطاعت أن تخطف قلوب وأنظار الملايين لبراءتها وبراعتها في الغناء.
بقيت محط إهتمام الكثير من جيلها، إلى أن أصبحت حياتها الشخصية مدار بحث وإهتمام من قبل الصحافة والإعلام، بعد زواج والدها المنتج ​البحرين​ي ​محمد الترك​ من الفنانة المغربية ​دنيا بطمة​، بالإضافة الى الخلافات بينها وبين والدها من جهة، وبطمة من جهة ثانية، وصولاً الى الخلاف الكبير بينها وبين والدتها ​منى السابر​، الذي وصل الى المحاكم.
كل ذلك جعلها تبدأ مشوارها الفني بعمر صغير، وتحصد الكثير من الإهتمام والمتابعة، لتصبح اليوم ذلك الصبية التي تلفت الإنتباه بجمالها وأنوثتها، إضافة إلى أعمالها الناجحة.

من هي حلا الترك؟
هي مواليد 15 أيار/مايو عام 2002، وأثارت الجدل حول جنسيتها الحقيقية، بعد أن كان سائداً بين الجمهور أنها لأب بحريني وأم لبنانية، وتبين لاحقاً أن والدتها منى السابر هي سورية الجنسية، ولتأكدحلا التركبعد ذلك أنها أردنية الجنسية، ولكنها ولدت وعاشت في البحرين.
بدأت مشوارها الفني بالسابعة من عمرها، من خلال مشاركتها في برنامج "ستار صغار"، الذي عرض على قناة أبو ظبي عام 2009، لكن الجمهور عرفها أكثر من خلال بدايتها الحقيقة، ببرنامج "​آرابز غوت تالنت​" عام 2011.

مشوارها الفني
بعد بروز إسمها وشخصيتها الطفولية البريئة في برنامج "آرابز غوت تالنت"، إضافة إلى موهبتها الغنائية، أصدرت حلا الترك أولى أغنياتها "بابا نزل معاشه"، و"نامي" بمشاركة الفنانة ​أسيل عمران​، "بنتي الحبوبة" بمشاركة الفنانةمشاعل.
ولم يقف بداية مشوارها على الغناء، بل خاضت أيضا تجربة تقديم البرامج مع هيا الشعبي و​أمل العوضي​ و​بشار الشطي​ في برنامج المسابقات "هو وهاي وهي"، والذي عرض على قناة "mbc" خلال شهر رمضان عام 2014.

هذا وكانت بداية مشوارها الفني، من خلال تعاقدها مع إحدى شركات الإنتاج، التي أنتجت كل أغنياتها السابقة، إضافةً إلى "زهقانة"، "يا رب سامحني"، "هابي هابي" وغيرها.
وبعدها شاركت في إنتاج أغنياتها الشركة لتابعة لوالدها، وكان لها مشاركات عالمية من خلال أغنية "عيش اللحظة"، مع المنتج العالمي رودني جيركينز، الحاصل على جائزة "غرامي"، والذي كان له بصمة مع النجم العالمي الراحل مايكل جاكسون.
وإلى جانب ذلك، كان لها مشاركات في العديد من المسرحيات، ومنها "الحبوبة"، "محبوبة الهندية"، "زين الأدغال".
وإستطاعت منذ بداياتها أن تحقق نجاحاً كبيراً بأغنياتها وكليباتها، لتحتل في العام 2012 المركز الأول عربياً على "يوتيوب" بكليب أغنيتها "زهقانة"، والتي حصدت أيضاً الأكثر رواجاً على غوغل.

زواج دنيا بطمة من والدها وما رافقه من مشاكل.
في العام 2013 أعلنتدنيا بطمةخطوبتها على والد حلا الترك، المنتج محمد الترك، الأمر الذي سبب موجة من الإنتقادات لها، بسبب إرتباطها برجل متزوج، لكنها لم تكترث لذلك، وأكملت في العلاقة التي توّجت بزواجهما في أواخر العام نفسه.
وبنيتجة ذلك نشب خلاف بين والد حلا ووالدتها على حضانة الأطفال، وبعد سلسلة من الخلافات وإصرارحلا التر كفي البداية على العيش مع والدها، إلا أن المحكمة قضت في قرارها النهائي بحضانة الترك لوالدتها، والذي أتى بعد إعلانحلا التركرفضها حضانة والدتها لها، وطلبها العيش مع والدها.
وبعد قرار المحكمة النهائي، بدت علاقتها بوالدتها طبيعية، لتتوتر لاحقاً علاقتها بوالدها وزوجتهدنيا بطمة، وتبدأ التصاريح المتبادلة بينهما لدرجة أنحلا التركقررت الإنفصال عن شركة والدها، التي كانت تنتج لها بعض الأغنيات، وإنتقلت للعيش مع والدتها.

حلا التركتتهم والدتها بالسرقة
مع بداية العام 2020، تجدد الخلاف بين حلا الترك ووالدتهامنى السابر،وذلك على خلفية رفع دعوى قضائية ضدّ السابر، بتهمة سرقة 200 ألف دينار بحريني من إبنتها، وحكم عليها بالسجن لمدة عام.
وفي الوقت الذي إنتشرت فيه معلومات عن أنحلا التركهي من رفعت الدعوى ضدّ والدتها، خرجت الأخيرة لتؤكد أن لا علاقة لها بالموضوع، وهو أكبر منها، متمنيةً على والدتها الكف عن نشر الفيديوهات عبر مواقع التواصل الإجتماعي والحديث في الموضوع، لأن هذا الأمر يؤذيها.
وبالمقابل، هذه الدعوى خلقت حرب تصريحات بين السابر وجدة حلا، التي هاجمت والدتها مؤكدةً أنها لم تحرم السابر من أولادها، وأنهم هم الذين لا يريدونها وهي سمعت رفضهم بنفسها، الأمر الذي دفع بالسابر إلى الردّ على كلام جدة حلا هذا، مشيرةً إلى أن إبنتها ضحية، وعلى كل العالم أن يعرف حقيقة هذه العائلة.

دخول فنانين على خط الأزمة بين حلا الترك ووالدتها
منذ بداية الخلافات التي سادت في عائلة حلا الترك، سواءً بينها وبين والدها في البداية، بسبب زواجه من دنيا بطمة، ثمّ خلافها مع والدتها الأخير، فقد كان هذا الموضوع محط جدل وإهتمام عدد من النجوم، من بينهم الفنانة الإماراتية ​أحلام​، والتي ناشدتها منى السابر للتدخل لدى حلا، كونها تربطها بها علاقة جيدة وحلا تعتبرها "أمها الثانية"، إلا أن أحلام لم تتجاوب مع طلبها هذا.

فنانة سعودية تطالب بمنع حلا الترك من دخول ​السعودية​
طالبت الفنانة السعودية​سارة الغامدي​منع حلا الترك من دخول السعودية وإحياء أية حفلات أو المشاركة بأية فعاليات فنية فيها، وذلك على خلفية مقاضاتها لوالدتها.
وقالت: "حلا الترك الطفلة إللي كانت قبل سنوات تغني للأطفال ويشوفونها الأسر الخليجية والسعودية مثال أعلى لأبنائهم توصل لعمر الـ19 وتعق والدتها وترفع عليها قضيه وتبي تسجنها بدعم من جدتها لأبوها، اتمنى ماعاد نشوف وجهها في أي مهرجان أو حفلات بالسعودية".

وعد لـ حلا الترك:"الأم لا تعوض"
تفاعلت الفنانة السعودية وعد مع قضية حلا الترك ووالدتها، قائلةً:"الأم لا تعوض إن كانت أم كويسة أو ما ربت كويس أو إستغلالية الأم ما تتعوض، الأم كنز غني جداً".
وتوجهت الى حلا بالقول:"أتمنى تفكري شوي يا حلا، أمك هذي شو ما كان، لا تقوليلي جدتك وأبوي ومرت أبوي، أمك هذي ما رح تتعوض ولا حتلاقي حد يحبك زيها".




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

اللجنة المختصة بمجلس الشيوخ الأمريكي تصادق على تسمية بلينكن وزيرا للخارجية


اقرأ المزيد